أين تقع سيشل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٧ ، ٢٤ مايو ٢٠١٧
أين تقع سيشل

المحيط الهندي

المحيط الهنديّ هو المحيط الثالث في العالم من حيث المساحة، يحدّه من جهة الشمال القارة الهنديّة، ومن الغرب يحدّه شرق إفريقيا، أمّا من جهة الشرق فتحدّه شبه الجزيرة الهنديّة الصينيّة، وجزر أخرى، وأمّا جنوباً فيحدّه المحيط الجنوبيّ المتجمّد أو أنتاركتيكا. في المحيط الهندي تقع العديد من الجزر التابعة لعدّة قارات منها جزيرة سيشل، وجزر موريشيوس، وجزر المالديف، وسيرلانكا، وزنجبار، وغيرها الكثير.


السيشل

دولة سيشل هي عبارة عن مجموعة جزر تقع في المحيط الهنديّ، وهي تعتبر إحدى دول قارة إفريقيا، والعاصمة الرسميّة لهذه الدولة هي مدينة فيكتوري، وهي أكبر مدنها والتي تقع في جزيرة ماهيه، وهذه الدولة تتكوّن من مئة وخمس عشرة جزيرة.


موقع سيشل

تقع دولة السيشل على بعد 1600كم عن الساحل الشرقيّ لإفريقيا، وفي الشمال الشرقيّ لمدغشقر، وجزرها الرئيسية والأهم هي ماهيه، وبراسلين، ولاديغو، وهي جزر صخريّة، بينما الجزر الأخرى فهي مرجانيّة، وتعتبر دولة الصومال الأقرب إليها.


تاريخ سيشل

بدأت الحياة البشريّة في دولة السيشل في القرن السابع عشر الميلادي بعد أن وصل البرتغاليون إليها، وقد احتلّها الفرنسيون بعد ذلك واستعمروها، وأقاموا فيها العديد من المهن والحرف، كزراعة السكر، والبن، والشاي، وقد سميّت سيشل بهذا الاسم نسبة إلى سيشل الشخص الفرنسي المسؤول عن جباية الضرائب فيها. وفي عام 1814م احتلها البريطانيون بقيادة نابليون بونابرت، وأصبحت مستعمرة بريطانية إلى عام 1976م. وتبعاً لذلك فإنّ أصول السكان لهذه البلاد تتبع في الغالب إلى المستعمرين كالفرنسيين ومن جلبوهم، والبريطانيين، وبعض من الهنود، والصينيين، فهذه الدولة جغرافيّاً تَتبع لقارة إفريقيا بينما تَتبع قارة آسيا سكانيّاً، حيث إنّ الأفارقة فيها قلّة، واللغة الرسميّة في البلاد هي الإنجليزية، والفرنسيّة، والكريوليّة.


اقتصاد سيشل

يعتمد اقتصاد دولة السيشل بشكلٍ أساسيّ على السياحة كغيرها من الدول الجزريّة، والحكومات فيها تسعى إلى إقامة أفخم الفنادق وتقديم أفضل الخدمات السياحيّة التي تجذب السيّاح إليها كونها عاملاً جاذباً للسيّاح بسبب طبيعتها الجغرافيّة الجميلة، حيث إنّ دولة سيشل تلقّب بـ لؤلؤة المحيط الهنديّ، لجمال الطبيعة فيها، وكثرة الشواطئ الرمليّة البيضاء التي تتزيّن بأجمل أنواع الجرانيتا السوداء، وهي أيضاً تعتبر من أهم المزارع التي تُنتج الفانيلا، والقرفة، وجوز الطيب، هذا بالإضافة إلى صيد الأسماك بأنواعها المختلفة كونها تطل على المحيط الهنديّ. كما وتعتبر جزيرة براسلين فيها غابة الأناناس، حيث يوجد فيها غابات كثيرة وفيها أيضاً أشجار نخيل الزيت. وتعتبر جزيرة إنسي لازيو أهم جزرها السياحيّة.