أين تقع شيكاغو

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٨ ، ٢٤ مايو ٢٠١٧
أين تقع شيكاغو

شيكاغو

تعتبر شيكاغو واحدة من أهم وأبرز مدن الولايات المتّحدة الأمريكيّة والعالم، وهي أكبر مدينة من حيث عدد السكان في أمريكا، حيث سبقها في هذا الأمر كل من مدينة نيويورك بالإضافة إلى لوس أنجلوس.


موقع شيكاغو

تقع مدينة شيكاغو تحديداً في ولاية إلينوي، وتقع ولاية إلينوي من جهة الشرق من الولايات المتحدة الأمريكيّة بشكل قريب إلى حد ما من المنتصف، وهي ولاية محاطة بالعديد من الولايات الأخرى منها ولاية ويسكنسن التي تقع إلى الشمال من إلنوي، وولايتي أيوا وميتزوري إلى الغرب وإنديانا وكنتاكي من الجهة الشرقية، وكنتاكي وميتزوري من الجنوب أيضاً. أمّا مدينة شيكاغو فتقع في الشمال الغربي من ولاية إلينوي على بحيرة ميتشيغان، كما وتُلقّب مدينة شيكاغو بلقب مدينة الرياح.


تأسيس شيكاغو

تأسّست مدينة شيكاغو في عام 1837م. أمّا مساحتها فتُقدّر بحوالي 600كم². وبناءً على إحصائيات العام 2010 ميلادية، فإن عدد السكان يزيد على المليونين ونصف المليون نسمة. اسم هذه المدينة شيكاغو يعود إلى ما كان يسمّى بلغة السكان الأصليين شيكاوكا، والذي أخذه الفرنسيون وعدّلوه إلى شيكاغو، كما وقد كان اسم شيكاغو في البداية يُطلق على النهر المُسمّى بهذا الاسم، إلى أن أصبح هذا الاسم في وقت لاحق يُطلق على موقع هذه المدينة.


معالم وآثار شيكاغو

من أشهر المعالم التي تتميّز بها مدينة شيكاغو، هي المعالم السياحيّة، والترفيهيّة في المدينة، ومن أشهر معالم المدينة الحديثة الألفية ونافورة التاج، كما وتُعتبر هذه المدينة مركزاً هاماً للرياضات الأمريكيّة المختلفة ومنها رياضة كرة القاعدة الأمريكية، وكرة القدم الأمريكية، وكرة السلة، والهوكي.


قبل انتخاب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الحالي باراك أوباما، كانت شيكاغو هي مقر سكنه، وهو من كان يمثّل هذه المدينة في ما يعرف بمجلس الشيوخ. وهي المعقل الهام بالنسبة لما يعرف في الولايات المتحدة الأمريكية بالحزب الديمقراطي، بالإضافة إلى لكونها الموطن للسياسيين الأمريكيين الآخرين والمتعددين.


سكان شيكاغو

يشكّل العرب في مدينة شيكاغو نسبة لا بأس بها من سكان المدينة، كما أنّهم يعيشون حياة جيّدة جداً في هذه المدينة، فلهم أعمالهم ويتمتعون بكافة الحقوق المدنية. إلى ذلك تُعتبر مدينة شيكاغو إحدى أهم المدن من الناحية التعليميّة في الولايات المتحدة الأمريكية، ففي شيكاغو العديد من المراكز التعليميّة الهامّة منها جامعة نورثوستيرن، وجامعة ليولا، وجامعة شيكاغو، وجامعة إلينوي، ومعهد إلينوي، وجامعة ديبول.


الأمن في شيكاغو

أمّا بالنسبة للجريمة في شيكاغو فقد احتلّت مدينة شيكاغو المرتبة السادسة عشر في تصنيف وضع في الولايات المتحدة لأكثر المدن الأمريكيّة التي يسكن فيها ما يزيد على المئة ألف نسمة من ناحية معدّل الجريمة.