أين تقع كابرون

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١١ ، ٣ أغسطس ٢٠١٧
أين تقع كابرون

أين تقع كابرون

تقع مدينة كابرون في النمسا، في منطقة بينزغاو، وبالتحديد في منطقة سالتزبورغ، وبالقرب من سلسلة وسط جبال الألب، الأمر الذي جعلها من أجمل المناطق السياحية التي يقصدها الكثير من السيّاح للتمتع بجمال طبيعتها؛ حيث تتميز بتراكم الثلوج فيها على مدار العام، وتبلغ مساحة كابرون حوالي 100.4كم2، ولا بدّ من الإشارة إلى أنه يوجد جالية عربية في المدينة؛ وهي من الجاليات المعروفة التي تتميز بكثرة تعدادها السكاني.


تاريخ مدينة كابرون

ورد اسم قرية كابرون لأول مرة خلال القرن التاسع، وهو مستمد من اسم كاتابرنين الذي يعني المياه البيضاء، وكانت مدينة كابرون في القدم قرية تعتمد على الزراعة، والتعدين خاصةً في العصر الإليري، ولكن هذا لا يعني أنها مركزاً كبيراً للتعدين، ولا بدّ من الإشارة إلى أن النازيون بنوا فيها محطة رئيسية لتوليد الطاقة الكهربائية خلال الحرب العالمية الثانية، واستمر البناء فيها حتى انتهاء الحرب ليتم افتتاح المحطة في عام 1955م.


أهم الأماكن السياحية في مدينة كابرون

قمة كيتسشتاينهورن

يصل ارتفاع جبل كيتسشتاينهورن حوالي 3029 متر؛ حيث تعتبر قمته أعلى قمة يمكن الوصول إليها بجبل سالزبورغرلاند، لذلك فهو يعتبر من أهم المناطق السياحية التي تجذب إليها العديد من السيّاح، ولا بدّ من الإشارة إلى أنه من الممكن الوصول إلى قمته على طريق ركوب السيارة، أو القطار المعلق، ويُنصح الزوار بالذهاب في ساعات الصباح الباكر للتمتع بمشاهدة الجليد.


كابرون ستوسن

كابرون ستوسن هي عبارة عن خزانات مائية يبلغ ارتفاعها حوالي 2000 متر، مما جعلها مناظر مائية خلابة، ولا بدّ من الإشارة إلى أنه يمكن الوصول إليها عن طريق الركوب في الأنفاق التي تتسع لحوالي 180 شخص.


متحف فوتر للسيارات

يقع متحف فوتر في مركز مدينة كابرون، حيث تم افتتاحه في عام 1996م في فندق السيد فوتر؛ حيث يقع المتحف في الطابق الأرضي للفندق، ويحتوي المتحف على العديد من السيارات الكلاسيكية القديمة والثمينة؛ حيث يعرض المعرض حوالي 200 نوع من السيارات، بالإضافة إلى عدد من الدراجات النارية، مما جعله مكاناً مفضلاً للكثير من محبي السيارات.


عربة ميسفليتزر

عربة ميسفليتزر هي عبارة عن عربة دوارة تقع في أسفل ميسكوجل سكيلوب، وهذا العربة يمكن قيادتها بشكل فردي؛ كما أنّه من الممكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 8 سنوات القيام بذلك، بشرط أن يزيد طولهم عن 125سم، ولا بدّ من الإشارة إلى أنه من الممكن التحكم في سرعة النزول فيها عن طريق الفرامل، وتصل سرعتها إلى 50كم في الساعة.