أين تقع كوانزو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٩ ، ٣١ مارس ٢٠١٥
أين تقع كوانزو

تُعدّ جُمهوريّة الصين الشعبيّة من أبرز القوى الاقتصادية العُظمى في العالم، والتي لها ثقل سياسيّ لا يُستهان به على مستوى العالم نظراً لهذهِ القوّة الكبيرة ماليّاً في الأسواق حتّى في الأسواق الأمريكيّة ذاتها، وتشتهر الصين بوجود الأسواق الرخيصة من ناحية السعر؛ بحيث إنّك تستطيع الحصول على السلعة التي تُريدها وبالثمن الّذي يُناسبك وبحسب المواصفة التي تطمح لها، فهُناك المُنتجات الرديئة والرخيصة جدّاً، وهُناك المواصفات العالية والمُنتجات ذات الكفاءة، ويكون سعرها مرتفعاً أيضاً، ولكن بأسعار أقل من بقيّة الأسواق العالميّة.


ومن أكثر المُدن الصينيّة اشتهاراً بالتجارة، والتي تُعدّ البوابة الاقتصاديّة والوجهة التي يقصدها مُعظم تُجّار العالم هي مدينة كوانزو، فأين تقع هذه المدينة؟ وما هي أبرز ملامحها؟


أين تقع كوانزو؟

تقع مدينة كوانزو في جنوب الصين ضمن مُقاطعة غوانغدونغ، وتُعتبر الواجهة الاقتصاديّة والتجارية للصين، وهي مدينة تستقطب التجّار من كلّ أنحاء العالم، وخصوصاً التجار العرب الّذين يرتادونها بشكلٍ كبير، وهي معروفة لديهم ولدى كبار التجار عبر العالم، وتُدعى مدينة كوانزو بمدينة تجارة الجُملة، وفيها تتوافر كافة المُقتنيات التي ترغب بها من أثاث ومفروشات، ووحدات إنارة، وتجهيزات مكتبيّة، ومطابخ، وتجهيزات العدد الصناعيّة، وتجهيزات الشركات وبأسعار مُنافسة جداً.


ومدينة كوانزو هي مدينة مُختلطة؛ أي لا تقتصر فقط على وجود الشعب الصيني فيها؛ بل تجد فيها خليطاً من كافّة الجنسيات سواءً الإفريقية أو الآسيويّة من الشرق الأوسط أو الأوروبيين، وسبب وجود هذا الخليط هو السمة التجاريّة لهذه المدينة، وتُعدّ كوانزو مدينة قديمة نسبياً وليست حديثة كجارتها شنجن، ومدينة شنجن هي مدينة مُلاصقة لكوانزو، وتقع في نفس المقاطعة وهي مقاطعة جوانغدونغ، ويُنصح الشخص الّذي يرتاد كوانزو للتجارة والسياحة أن يزور شنجن بسبب وجود سوق كبير جدا فيها يخصّ الإلكترونيّات والكهربائيات، وأيضاً لحداثة المدينة ووجود السياحة الجميلة خصوصاً مدينة Window of the world، التي تُدعى نافذة العالم، والتي تحتوي كافّة معالم دول العالم الرئيسيّة من العجائب والفرائد.


ومدينة كوانزو توجد فيها العديد من المطاعم العربيّة التي يجد فيها السائح المُسلم والعربيّ مُتنفسّاً خصوصاً في ظلّ صعوبة الحصول على طعام مُناسب لنا كعرب ومُسلمين من ناحية الحلال، وكذلك من ناحية المذاق، فهُناك المطاعم الشاميّة، والمطاعم اليمنيّة التي تُقدّم المأكولات اليمنيّة الشهيّة.


وفي مدينة كوانزو يوجد متحف للجيولوجيا الشبيه بمتحف التاريخ الطبيعي في شيكاجو، وفي هذا المتحف ترى الأحافير والتاريخ الخاصّ بالمدينة، وهُناك الهياكل العظميّة لبعض الكائنات كالديناصورات، ومشاهد جميلة جدّاً تجدونها في متحف الجيولوجيا في وسط مدينة كوانزو، والواقع بالقرب من الملعب الشهير الّذي أُقيم في أولمبياد عام 2010م.