أين تقع لانكاوي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٤٨ ، ٣٠ مايو ٢٠١٧
أين تقع لانكاوي

لانكاوي

تتكوّن لانكاوي من حوالي تسع وتسعين جزيرة رئيسيّة والتي تشكّل أرخبيلاً وتتبع ولاية كيداه وتعتبر جزءً منها، وكما أنّها تُعتبر جوهرتها. تُعرف جزيرة لانكاوي باسم جزيرة الأحلام وكذلك تُعرف باسم جزيرة الأساطير وهي تعتبر جوهرة ولاية كيداه، وعدا عن وجو تسع وتسعين جزيرة رئيسيّة لها فإنّ هناك خمس جزر يتم مشاهدتها فقط عندما ينخفض المد في بحر اندامان ولذلك تعتبر جزراً مؤقّتة، وأكبر جزر لانكاوي تسمّى بولاو لانغكاوي.


تتمتّع الجزيرة بالخدمات والبنى التحتيّة، حيث تتوفّر شبكات من الطرق التي تربط مختلف أماكن الجزيرة ببعضها والتي تربطها مع الأماكن الحضريّة أيضاً من فنادق ومساكن وغيرها، وكما يوجد مطار صغير لاستقبال الرحلات الدوليّة والمحليّة وهي موجودة في العاصمة كواه. كما وتحتوي عاصمة الجزيرة كواه أيضاً على مركزين للتسوّق وهي تعتبر من المناطق الحرة، إلى جانب تواجد جسر لانكاوي سكاي أيضاً.


موقع لانكاوي

تقع جزيرة لانكاوي الساحرة في ناحيّة الشمال الغربيّ من ماليزيا وكما تقع مقابل تايلاند وتعتبر مجاورة لحدودها. وهي من الجزر المأهولة بالسكان إذ يصل عدد سكانها ما يُقارب حوالي 45 ألف نسمة.


سبب تسمية لانكاوي

يعد سبب تسميّة هذه الجزيرة بجزيرة الأساطير لم يأتِ من فراغ، فالأساطير تُعتبر جزءً هامّاً من التراث الشعبيّ لسكان الجزيرة، وهي تتحدّث عن أميرات الجن وعن الطيور الجارحة كالنسر والذي اتخذته الجزيرة شعاراً لها، وكما تتحدّث عن الفرسان المغاوير وبطولاتهم.


السياحة في لانكاوي

تعتبر جزبرة لانكاوي محط جذب الزوّار والسياح إليها لجمالها الأخّاذ وطبيعتها الجميلة والتي يرافقها الهدوء، ممّا يجعلها من الأماكن التي تساعد الإنسان على الراحة والاسترخاء بعيداً عن صخب الحياة والتعب الذي يرافق الروتين اليوميّ للإنسان.


هناك العديد من الأمور التي يمكن لمن يقصد جزيرة لانكاوي القيام بها ومنها:

  • الراحة والاستجمام بمنتجعاتها السياحيّة وفنادقها المريحة والمطلّة على البحر، فطبيعة هذه الجزيرة الرائعة وما تحويه من غابات جميلة، وجبال، ومغارات وإضافة إلى وجود الشواطئ تعطي الإنسان شعوراً بالبهجة في وسط هذه الطبيعة.
  • القيام برحلات بحريّة والذهاب إلى الجزر القريبة منها والتي لا يوجد فيها سكان وكذلك القيام برحلات بحريّة خلال غابات المانجروف، وكما أنّ تواجد الشلالات الطبيعيّة في مختلف الأماكن يتيح للزوار الاستمتاع بها وبمناظرها.
  • الاستمتاع بمنظر غروب الشمس المذهل على شواطئها، وهذه الأمور جعلت منها مقصد الأزواج الجدد أيضاً لقضاء شهر العسل والاستمتاع بأجمل اللحظات ولكي يعيشوا لحظات من أسعد لحظات عمرهم.
  • ركوب التلفريك لترى أجمل المناظر الطبيعيّة.
  • زيارة عالم ما تحت البحار ومشاهدة أروع أنواع الأسماك والمخلوقات البحريّة.
  • زيارة حديقة التماسيح ومشاهدة هذه المخلوقات الفريدة والخطيرة عن قرب.