أين تقع مدينة دوسلدورف الألمانية

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٦ ، ٢٠ نوفمبر ٢٠١٦
أين تقع مدينة دوسلدورف الألمانية

مدينة دوسلدورف

هي إحدى المدن الألمانية، وهي عاصمة ولاية شمال الراين- وستفاليا في غرب ألمانيا؛ كذلك هي عاصمةُ محافظة دوسلدورف، وتبلغ مساحة المدينة مئتين وسبعة عشر كيلو متراً مُربعاً، بينما يبلغ عدد سكانها حوالي ستمئة ألف نسمة؛ وذلك حسب إحصائيات عام 2007م؛ وتُعتبر دوسلدورف ثاني أهم مركزٍ اقتصاديٍ وعالميٍ في ألمانيا، بعد مدينة فرانكفورت، ومن الجدير بالذكر أيضاً؛ أنّها احتلت المرتبة الأولى على مستوى ألمانيا، والمرتبة السادسة على مستوى العالم، ضمن قائمة أفضل المدن من حيث جودة المعيشة.


موقع مدينة دوسلدورف الألمانية

تقع مدينة دوسلدورف في منتصف منطقة حوض نهر الراين السفلي، بالتحديد على الدلتا التي يصب فيها نهر الدوسل في نهر الراين؛ وتقع دوسلدورف على الضفة الشرقية من نهر الراين، تُقابلها على الضفة الغربية الأُخرى للنهر مدينة نويس، أما بالنسبة لموقعها نسبةٍ إلى المقاطعات الألمانية؛ فهي تقع جنوب مقاطعة رور ، تحديداً وسط إقليم راين- رور، وتضمّ مدينة دوسلدورف عشر مقاطعاتٍ إدارية.


المعالم السياحية في دوسلدورف

حديقة دوسلدورف النباتية

هي أشهرُ حديقٍة نباتيةٍ في المدينة، وتديرها جامعة هاينرش هاينه في المدينة، ويُطلق عليها البعض اسم حديقة جامعة هاينرش هاينه؛ وتقع هذه الحديقة بالقرب من مبنى الجامعة الأول، وتبلغ مساحتها نحو ثمانية هكتارات، فيما تمّ تأسيسها عام 1974م؛ وتحتوي نحو ستة آلاف صنفٍ من النباتات.


متحف المدينة

هو من أقدم المتاحف في مدينة دوسلدروف؛ وقد كان التبرع بإحدى اللوحات الزيتية ضمن مقتنيات بارونة شتوتيرهايم خلال العام 1873م بداية تأسيس المتحف، ويضم المتحف معروضاتٍ موجودةٍ في ثلاث طوابق، وهي تحكي مراحل التطوّر التي شهدتها مدينة دوسلدورف، منذ نشأتها وحتى الوقت الحالي.


متحف كونستال دوسيلدورف

يُعتبر هذا المتحف من أشهر متاحف، الفنون المعاصرة في المدينة وأقدمها أيضاً؛ ويذكر أنّ المعماريين كونراد بيكمان، وبروكس هما من شيداه في العام 1967م، وقد تم منح شرف بناء البناية التاريخية من المتحف لأكاديمية الفنون في المدينة.


متحف غوته

يقع ضمن قصر ياغيرهوف؛ المُشيّد في عام 1772م، ويحتوي المتحف على ألف قطعةٍ موجودةٍ في إحدى عشرة غرفة؛ وجميعها تعرض أهمّ المقتنيات الشخصيّة؛ لعميد الأدب الألماني؛ الشاعر المعروف، يوهان فولفغانغ فون غوته؛ ومن ضمنها الطبعات الأولى لأعماله الشعرية، كما يضم المتحف العديد من صور المدن، والأماكن الطبيعية التي ألّف فيها غوته أشهر كتبه، إلى جانب بعض الصور التي تجمع الشاعر غوته ببعض أصدقائه.


معالم أخرى

  • متحف الأحواض المائية والحيوانات.
  • متحف الأفلام.
متحف شمال راين- وستفاليا للاقتصاد والثقافة.
  • المتحف التذكاري لضحايا النازية.
  • متحف كونست بالاست.
  • قلعة وحديقة بينرات.
  • متحف هيتينس للسيراميك.