أين تقع نمسا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٩ ، ٣١ مايو ٢٠١٧
أين تقع نمسا

النّمسا

يُطلق على النّمسا رسميّاً اسم جمهوريّة النّمسا وعاصمتها الرسميّة فيينا والّتي تعد أكبر مدن البلاد. يتحدّث سكّان النّمسا الّلغة الألمانيّة والّتي تعد الّلغة الرسميّة في البلاد، حيث تصل نسبة المتحدّثين بها إلى 85% تقريباً، وتأتي الّلغة الإنجليزيّة بعدها وهي الّلغة الثانويّة الّتي يتحدّث بها نسبة من السكّان.


موقع النّمسا

تقع النّمسا في قارّة أوروبّا الوسطى ويجاور النّمسا العديد من الدّول كدولة التشيك من الشّمال إضافة إلى ألمانيا، وايطاليا من الجهة الجنوبيّة إضافةً إلى سويسرا من الغرب، ويبلغ عدد سكّان النّمسا حوالي ثمانية مليون نسمة تقريباً حسب إحصائيّات سنة 2013 موزّعين ومنتشرين في مدن البلاد.


ديانات سكّان النّمسا

تحتضن النّمسا العديد من الدّيانات، وتأتي بالدّرجة الأولى الدّيانة الكاثلوكيّة والّتي يدين بها نسبة كبيرة جدّاً من السكّان، إضافةً إلى وجود الجالية الإسلاميّة والّتي تقدّر نسبتهم حوالي 5%، وهنالك أيضاً العديد من الدّيانات الأخرى كاليهوديّة وأرثذوكس شرقيّين، مع وجود نسبة من السكّان ليس لهم أي إاتماء ديني.


اقتصاد النّمسا

تعتبر النّمسا من أغنى دول العالم، حيث تتميّز بارتفاع النّاتج المحلّي الإجمالي لديها، وتعتمد النّمسا في اقتصادها على العديد من الثّروات كالغاز الطّبيعي والحديد، إضافةً إلى الاعتماد على بعض الصّناعات كصناعة الخشب وبعض الصّناعات الكيميائيّة، فكل هذه الأمور تسهم في ازدهار ونمو اقتصاد النّمسا بشكل عام.وتعتمد النّمسا على عملة اليورو كعملة رسميّة للبلاد، ويمكن قياس قيمة اليورو مقابل الدّولار الأمريكي، حيث إنّ كل يورو واحد يعادل 1.6 دولار أمريكي.


أبرز مدن النّمسا

هنالك العديد من المدن المهمة في النّمسا ومن أهمها:


  • مدينة فيينا: تعد مدينة فيينا من أكبر مدن النّمسا وتعتبر عاصمتها الرسميّة، ويبلغ عدد سكّانها 1.700 مليون نسمة تقريباً وتعد فيينا من المدن ذات الطّابع السّياحي لما تتميّز به المدينة من جمال ومعالم سياحيّة تحويها، كمتحف تاريخ الفن، ودار الأوبرا أيضاً، إضافةً إلى حديقة شونبرون للحيوانات حيث تعتبر من الحدائق المهمّة والمتطوّرة في العالم.
  • مدينة لينتز: هي إحدى مدن النّمسا والّتي تقع في شمال البلاد وتعتبر من مدن الشّمال المهمّة، ويبلغ عدد سكّان المدينة 191.100 نسمة تقريباً حسب إحصائيّات سنة 2012, وتعرف مدينة لينتز من المدن التجاريّة حيث تعتمد عليها النمسابشكل كبير في مجال التّجارة حيث تحوي على العديد من الأسواق والمراكز التجاريّة.
  • مدينة إنسبروك: تعتبر مدينة إنسبروك من مدن النّمسا والّتي تقع في غرب البلاد، ويقدّر عدد سكّان هذه المدينة 121329 تقريباً حسب إحصائيّات سنة 2012 على مساحة تقدّر بأنّها 104كم²، وبذلك تكون هذه المدينة بالمرتبة الخامسة من مدن النمسا من ناحية التعداد السكّاني، وتضم المدينة العديد من المعالم والآثار مثل مبنى الّلوحة الدائريّة، وقصر الهوفبورغ، والعديد من المعالم الأخرى في المدينة.