أين تقع نيويورك

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٨ ، ١٠ يونيو ٢٠١٩
أين تقع نيويورك

الولايات المتحدة الأمريكيّة

الولايات المتحدة الأمريكيّة هي عبارة عن خمسين ولاية موزّعة على مساحة جغرافيّة كبيرة، كما أنّها تحتوي على سكان من أنواع مختلفة من حيث العرق وثقافات مختلفة بسبب الهجرة الكبيرة إليها من مختلف دول العالم لأسباب مختلفة منها وأهمها البحث عن العمل وجمع المال لذلك هي من أكثر دول العالم تنوعاً، كما أنّها هي القوّة العضمى المتحكمّة في سير الكثير من مجريات الأمور في معظم مناطق العالم. تقع ثمانِ وأربعون ولاية من الولايات الخمسين المكوّنة للولايات المتحدة الأمريكية في قارة أمريكا الشمالية، وولاية ألاسكا، وولاية هاواي، ولكل منها حاكم إداري يتابع أمورها وشؤونها الداخليّة، وعاصمة الولايات المتحدة هي مدينة أو ولاية واشنطن التي تقع ضمن مناطق قارة أمريكا الشمالية، ونظام الحكم في الولايات المتحدة الأمريكيّة هو دستوري حيث يتم انتخاب الرئيس من قِبل الشعب كل أربع سنوات.


نيويورك

تقسّم مدينة نيويورك شأنها كباقي الولايات إلى محافظات لمتابعة سير شؤونها بدقّة وباستمرارية، حيث تحتوي على خمس محافظات هي مانهاتن، برونكس، جزيرة ستاتن، كوبنز وبروكلين، حيث إنّ مساحة نيويورك تبلغ 88كم² وسكانها يبلغ مليون ونصف نسمة تقريباً.


موقع نيويورك

تقع مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكيّة، من جهة الساحل الشرقي للولايات وفي آخر مصب لنهر هدسون، وتعد مدينة نيويورك سادس أكبر مدينة في العالم وأكبر مدينة في جميع الولايات المتّحدة الأمريكية وأكثرها سكّاناً، وقد كانت نيويورك مستعمرة من قبل الهولنديون وكان يُطلق عليها هي ذلك الوقت نيوامستردام.


اقتصاد نيويورك

تنبع أهمية مدينة نيويورك من وجود مقر الأمم المتحدة فيها، وهي مقراً للتجارة العالمية ومركزاً لجميع أنواع الأعمال الاقتصادية المختلفة فهي تجذب رجال الأعمال بصورة كبيرة نظراً للتسهيلات التي تقدمها وللخدمات المتوافرة، كما وتعتبر الثالثة من حيث ولايات أمريكا المختلفة من حيث النشاط الصناعي، كما أنّه تعتبر من المراكز العالمية المميّزة للثقافة والفنون حيث تكثر فيها المسارح والمتاحف، ويشتهر فيها مجالات العمل في الأزياء والتّطورات التكنولوجيّة الحديثة، كما يوجد فيها أكبر الموانئ للشحن.


السياحة في نيويورك

تعتبر السياحة واحدة من أهم الصناعات في مدينة نيويورك، حيث زار المدينة أكثر من 41 مليون سائح محلى وأجنبي سنويا خلال الخمس سنوات الماضية. وتشمل الوجهات السياحية للمدينة مبنى امباير ستيت، وتمثال الحرية؛ وجزيرة إيليس؛و عروض مسرح برودواي؛ وأيضا المتاحف مثل متحف المتروبوليتان للفنون؛وكذلك المساحات الخضراء مثل سنترال بارك وحديقة واشنطن سكوي، ومركز روكفلر، وتايمز سكوير بالإضافة إلى مراكز التسوق الفخمة على طول شارعي الخامس وماديسون،ومن العوامل التي نجذب السياح أيضا المناسبات مثل عيد القديسين في قرية غرينتش،عروض عيد الشكر لدى مركز مايسيز، ومعرض اليوم في سانت باتريك، ناهيك عن ذكرالأنشطة الموسمية مثل التزلج على الجليد في حديقة سنترال بارك في فصل الشتاء، ومهرجان ترايبيكا السينمائي، والعروض المجانية في سنترال بارك في سمرستيج. وكذلك حديقة حيوان برونكس، كوني آيلاند، وحديقة نباتية جديدة في نيويورك وغيرها في عام 2010 حطمت نيويورك رقما قياسيا في عدد السياح الذي وصل إلى 49 مليون سائح وفي 2011 وصل عدد السياح إلى 50 مليون