أين تقع هانكوك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٣ ، ١ يونيو ٢٠١٧
أين تقع هانكوك

هانكوك

توجد هانكوك في الولايات المتحدة الأمريكية، وتسمّى إحدى المقاطعات الأمريكية بمثل هذا الاسم، فمدينة هانكوك هي إحدى مدن ولاية ميشيغان، في حين أن مقاطعة هانكوك هي إحدى مقاطعات ولاية أوهايو، والمسافة الفاصلة بين مدينة هانكوك ومقاطعة هانكوك تبلغ 780كم تقريبًا.


مدينة هانكوك

تمتدّ مدينة هانكوك على مساحة تقدّر بنحو7.69كم²، أو 2.97ميلًا مربعًا، وتشكّل المياه نسبة 12.5% تقريبًا من هذه المساحة؛ حيث تبلغ مساحة المياه في مدينة هانكوك 0.96كم²، وتبلغ مساحة المياه بالأميال المربّعة 0.37 ميلًا مربعًا. ويبلغ عدد سكان مدينة هانكوك حسب الإحصاءات الرسمية التي جرت في ولاية ميشيغان في عام 2010م حوالي 4634 نسمة، وفيما يتعلق بالكثافة السكانية في مدينة هانكوك، فإنها تبلغ 602 نسمة تقريبًا في كلّ كم²، أو1560نسمة في كل ميل مربع.


موقع مدينة هانكوك

تقع مدينة هانكوك بالنسبة إلى ولاية ميشيغان في شبه الجزيرة العليا من الولاية، فمن المعروف أنّ ولاية ميشيغان تتكوّن من قسمين، وهما: شبه الجزيرة السفلى، وشبه الجزيرة العليا، وهذان القسمان يقعان في منطقة البحيرات العظمى، والجهة التي تقع فيها مدينة هانكوك بالنسبة إلى شبه الجزيرة العليا هي الجهة الغربيّة، وتقع مدينة هانكوك بالنسبة إلى الولايات المتّحدة الأمريكية في الجهة الشمالية. وتتبع مدينة هانكوك إلى مقاطعة هوتن، وهذه المقاطعة هي إحدى المقاطعات التي تتكوّن منها ولاية ميشيغان حسب تقسيمها الإداري، فمن المعروف أنّ ولاية ميشيغان تقسم إداريًّا إلى 83 مقاطعة إدارية، والجهة التي تقع فيها مدينة هانكوك بالنسبة إلى مقاطعة هوتن هي الجهة الشمالية.


مقاطعة هانكوك

تبلغ مساحة مقاطعة هانكوك 1383كم²، أو 534 ميلًا مربعًا، وتشكّل المياه نسبة 0.4% تقريبًا من هذه المساحة؛ حيث تبلغ مساحة المياه في مقاطعة هانكوك 6 كيلو مترات مربّعة؛ أو 2.3 ميلًا مربعًا. ويبلغ عدد سكّان مقاطعة هانكوك حسب الإحصاءات الرسميّة التي جرت في ولاية أوهايو في عام 2010م حوالي 74,782 نسمة، وفيما يتعلّق بالكثافة السكانية في مقاطعة هانكوك، فإنها تبلغ 54 نسمة تقريبًا في كلّ كم²، أو 140 نسمة في كل ميل مربع.


موقع مقاطة هانكوك

تقع مقاطعة هانكوك بالنسبة إلى ولاية أوهايو في الجهة الشمالية الغربية، وتقع بالنسبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الجهة الشمالية الشرقية. وولاية أوهايو مجاورة لولاية ميشيغان التي سبق الكلام عنها؛ حيث يحدّها القسم السفلي من ولاية ميشيغان من الجهة الشمالية الغربية. تعتبر مقاطعة هانكوك إحدى المقاطعات التي تتكوّن منها ولاية أوهايو، فمن المعروف أنّ ولاية أوهايو تتكون من 88 مقاطعة إدارية.

631 مشاهدة