أين تقع هيوستن

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
أين تقع هيوستن

هيوستن

تعتبر مدينة هيوستن الأمريكيّة المدينة الأكبر في ولاية تكساس نفسها، بالإضافة إلى ذلك فهي تقع في المرتبة الرابعة من حيث أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكيّة حجماً. تقدّر مساحة مدينة هيوستن حوالي 1560 كيلو متراً مربعاً تقريباً. أمّا عدد سكانها فيقدر بحوالي 2.2 مليون نسمة تقريباً، أمّا عدد سكان منطقة هيوستن الكبرى والتي تتضمّن على مقاطعة هاريس وهي التي تقع فيها منطقة هيوستن الكبرى، فيقدّر تقريباً بنحو 6 مليون نسمة تقريباً.


موقع هيوستن

تقع مدينة هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكيّة وتحديداً في ولاية تكساس الأمريكيّة. أمّا موقعها بالنسبة لولاية تكساس فهي تقع في المنطقة الغربيّة منها. تقع ولاية تكساس الأمريكيّة في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، وإلى الشمال والغرب من تكساس هناك كل من ولايتي نيو مكسيكو بالإضافة إلى ولاية أوكلاهاما، أمّا من الجهة الشرقيّة فتقع كل من ولايتي لويزيانا وأركانساس، في حين تقع الحدود الأمريكيّة المكسيكيّة إلى الجهة الجنوبية لولاية تكساس، بالإضافة إلى أنّ هذه الولاية تطل على خليج المكسيك من جهتها الجنوبيّة. من هنا يمكننا القول بأنّ الحدود بين كل من تكساس ولويزيانا هي الأقرب على مدينة هيوستن الأمريكيّة. كما وتعد أيضاً قريبة من مياه خليج المكسيك.


مميزات هيوستن

مجال الفضاء

تعتبر هذه المدينة من المراكز الاقتصادية والثقافيّة الهامة في الولايات المتحدة، خاصة بالنسبة لباقي المنطقة الواقعة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة. اسم هيوستن هو الاسم الأوّل الذي نطق من على سطح القمر عندما هبط الإنسان عليه للمرة الأولى، وهذه الميزة من أبرز المزايا التي اختصت بها هذه المدينة، ومن هنا نلاحظ ارتباط هذه المدينة بالفضاء، ولهذا السبب يطلق عليها اسم مدينة الفضاء، وذلك بسبب وجود مركز لندون بي جونسون المختص بالشؤون الفضائية فيها أيضاً، وهذا المركز يتبع لوكالة ناسا الأمريكيّة الفضائيّة.


مجال النفط

إلى جانب تميّز مدينة هيوستن في مجال الفضاء، فإنّ هذه المدينة تشتهر أيضاً بمجالات أخرى منها النفط، لهذا كانت هذه المدينة مصدراً مهماً للطاقة، الأمر الذي ربما يكون قد سهّل من تميّزها في المجالات الأخرى المتنوّعة .


مجال الصناعات

صناعة الطائرات، وتعرف هذه القناة باسم قناة السفن، وتضم هذه المدينة الميناء المعروف باسم ميناء هيوستن، وقد احتل هذا الميناء المركز الأول على مستوى العالم بالنسبة لترتيب موانئ الشحن الدوليّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة. 


مجال الطب

يتواجد في هيوستن المركز المعروف باسم مركز تكساس الطبي وهو واحد من أكبر المعاهد البحثيّة المختصة بالبحوثات الطبيّة على مستوى العالم، مع تواجد المركز المعروف باسم مركز MD Anderso أيضاً.

774 مشاهدة