أين رفع علم دولة الإمارات لأول مرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٧ ، ٢ يوليو ٢٠١٨
أين رفع علم دولة الإمارات لأول مرة

أين رفع علم دولة الإمارات لأول مرة

رُفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة في بيت الاتحاد بتاريخ 2 ديسمبر من عام 1971م على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأشقائه حكام الإمارات، وبرفع العلم ظهرت دولة شابة في الخليج العربي، خالقةً تاريخًا جديدًا في المنطقة، متغلبةً على كل التحديات والصعوبات التي واجهتها، ويُعد علم الإمارات رمزًا للتعايش، والانفتاح، والتنمية، والتسامح، والتقدم، والسعادة، والعديد من القيم النبيلة العالمية، وهذه هي المجالات التي تتصدرها الإمارات على مستوى العالم وتُعد مصدرًا لإلهام الدول والشعوب المختلفة.[١]


وصف علم دولة الإمارات

علم الإمارات عبارة عن مستطيل يتألف من أربعة ألوان وهي الأبيض، والأحمر، والأسود، والأخضر، ويبلغ طول المستطيل ضعف عرضه، ويُقسم إلى أربعة مستطيلات أخرى تكون بالشكل التالي: المستطيل الأحمر يكون عمودي طوله نفس ارتفاع العلم وعرضه ربع طول العلم، ويقع في المنطقة القريبة من السارية، وتُشكل المستطيلات الثلاثة الأخرى مستطيلات أفقية متساوية تغطي ما تبقى من مساحة العلم؛ أعلى مستطيل هو الأخضر، والأوسط هو الأبيض، وأسفل مستطيل هو المستطيل الأسود.[٢]


معاني ألوان علم دولة الإمارات

كل لون من ألوان علم دولة الإمارات يحمل معنى معين ويرمز إلى شيء مختلف، ورموز ألوان العلم هي كما يلي:[٣]

  • اللون الأحمر: يرمز الأحمر لتضحيات شهداء الأمة في سبيل حماية الإمارات، وتحقيق إنجازاتها ومكاسبها، وهو يحمل أسرار الأجيال السابقة التي وضعت الأسس للاتحاد.
  • اللون الأخضر: يحمل الأخضر في طياته رموز البيئة الخضراء، والنمو، والنهضة الثقافية، والازدهار.
  • اللون الأبيض: يدل الأبيض على نهج دولة الإمارات في دعم الأمن والسلام على مستوى العالم، وعلى المساهمات الخيرية للدولة أيضًا.
  • اللون الأسود: يُشير الأسود إلى قوة المواطنين الإماراتيين، ورفضهم مظاهر الظلم والتطرف.


المراجع

  1. " Hoisting UAE flag today is reviving a historic moment: Mohammad Bin Zayed", gulfnews,2016-12-2، Retrieved 2018-6-26. Edited.
  2. "United Arab Emirates", crwflags, Retrieved 2018-6-26. Edited.
  3. "Know what the UAE flag means", khaleejtimes,2016-11-3، Retrieved 2018-6-26. Edited.