أين ولد محمد صلاح

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٨ ، ١٢ أكتوبر ٢٠١٥
أين ولد محمد صلاح

محمد صلاح

هو أحد لاعبي كرة القدم، ويلعب مع المنتخب المصريّ، ونادي روما الإيطالي كجناح في الجهة اليُمنى، وشارك صلاح في العديد من المسابقات المحليّة، والعالميّة، والأوروبيّة ككأس العالم لدون سن العشرين لعام ألفين وأحد عشر، ودورة الألعاب الأولمبيّة الصيفيّة عام ألفين واثني عشر، والدوري السويسري، والدوري الإنجليزيّ، والإيطاليّ، ويعدّ صلاح الآن أحد أبرز اللاعبين من أصول إفريقيّة يلعبون على الأراضي الأوربيّة؛ وذلك لأنّه لاعب تكتيكي، يمتلك سرعة كبيرة، وقدرة كبيرة في السيطرة على الكرة، وخلق فرص من أشباه الفرص للتهديف، ويُلقب صلاح بميسي مصر.


مكان ولادته

ولد محمد صلاح غالي في اليوم الخامس عشر من شهر يونيو في عام ألف وتسعمئة واثنين وتسعين ميلاديّة في مدينة بسيون التابعة إدارياً إلى محافظة الغربيّة الموجودة في البلاد المصريّة، وتقع هذه المدينة بالقرب من وسط دلتا نهر النيل، ويحدّ هذه المحافظة من الجهة الشماليّة محافظة كفر الشيخ، ومن الجهة الجنوبيّة محافظة المنوفية، ومن الجهة الشرقيّة محافظتي القليوبية والدقهلية، ومن الجهة الغربيّة محافظة البحيرة.


مسيرته الرياضية

  • كانت بداية صلاح في اللعب مع نادي المقاولين العرب في عام ألفين وعشرة ميلاديّة.
  • كان يوجد اتفاقيّة في عام ألفين واثنا عشر على انتقال صلاح إلى نادي الزمالك المصريّ، إلّا أنّ رئيس النادي محمود عباس رفض ذلك؛ وذلك لقلة خبرته الكرويّة، ولسنه الصغير.
  • انتقل صلاح في عام ألفين واثني عشر إلى نادي بازل السويسريّ، وبلغت هذه الصفقة سعر مليوني يورو، وتمكّن صلاح لفت النظر إليه؛ وذلك لأدائه الرياضيّ القوي، وتمّ اختياره بعد نهاية الدوريّ السويسري كأفضل لاعب صاعد من أصول إفريقيّة، وأفضل لا عب في الدوري السويسريّ.
  • بدأ اسم صلاح يلمع، ويترأس عناواين الصحف الأوروبيّة الرياضيّة، وذلك بعدما تمكّن من تسجيل هدفين في مرمى تشلسي الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا لموسم ألفين وثلاثة عشر، وألفين وأربعة عشر.
  • لفت صلاح نظر العديد من الأوروبيّة وأبرزها تشلسي، وليفربول الإنجليزيين، وكانت رغبة صلاح بأن يلعب للنادي اللندني تحت قيادة المدرب جوزيه مورينو المعروف بالسبيشال وان، وفي اليوم السادس والعشرين من شهر يناير لعام ألفين وأربعة عشر أعلن نادي تشلسي بضم صلاح بصفقه وصل مقدارها إلى أحد عشر باونداً.
  • لعب صلاح كلاعب بديل في نادي تشلسي؛ وذلك لأنّ نادي تشلسي يضم كوكبة كبيرة من أفضل نجوم كرة القدم، ولهذا السبب كان قرار صلاح بانتقاله بصفقة إعارة إلى نادي فيورنتينا الإيطالي في عام ألفين وخمسة عشر لمدّة ستة أشهر، واستطاع أن يبرهن بأنّه الأفضل من خلال أدائه القوي.
  • يلعب صلاح حالياً كمعار من نادي تشلسي إلى نادي العاصمة الإيطاليّة روما.