أين يزرع الموز الأحمر

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٩ ، ٣ سبتمبر ٢٠١٨
أين يزرع الموز الأحمر

زراعة الموز الأحمر

يعتبر موطن الموز الأحمر الأصلي في كولورادو، والهند، وجنوب شرق آسيا، ولكن تتم زراعة الموز الأحمر الآن أيضاً في أستراليا، ونيوزيلندا، والعديد من الأماكن في جزر المحيط الهادئ، وازدادت شعبية الموز الأحمر في الغرب، وذلك بعد اكتشاف الناس لفوائده الصحية العديدة.[١]


معلومات عن الموز الأحمر

فيما يلي بعض المعلومات المهمة عن الموز الأحمر:[٢]

  • يعتبر الموز الأحمر أقل شعبية من الموز الأصفر، و لكن طعمه أكثر حلاوة من الموز العادي، ونكهته مثل مزيج من الموز العادي، والتوت الحلو.
  • وفقاً لطبيب التغذية في بانغالور؛ الدكتور أنجو سود، فإنه يتوفر حوالي 14 إلى 15 نوعاً من الموز حول العالم ، لكن النوع الأصفر هو أكثر أنواع الموز المستهلكة.
  • يعتبرالموز الأحمر مصدراً غنيّا بالبوتاسيوم.
  • يحتوي الموز الأحمر على نسبة عالية من الأنثوسيانين، والذي يعمل كمضاد للأكسدة، كما أنه غني بالألياف، وفيتامين C.
  • يحتوي الموز الأحمر على نسبة عالية من الفيتامينات، والمعادن، وبيتا كاروتين، وفيتامين بي6، وفيتامين د.


الفوائد الصحية للموز الأحمر

يعدّ الموز الأحمر فاكهة صحيّة ومفيدة جداً، ومن الفوائد الصحية له ما يأتي:[٣]

  • تقوية جهاز المناعة: يعتبر الموز الاحمر مصدراً غنيّا بفيتامين ج، وهو فيتامين مهم لتعزيز مناعة الجسم، بحيث يقوم بتحفيز إنتاج الخلايا الليمفاوية، وخلايا الدم البيضاء التي تهاجم الكائنات المعدية، مثل: البكتيريا، وتدمر الخلايا المصابة أو السرطانية، وتقوم بتنظيم الاستجابة المناعية.
  • تحسين صحة القلب:يعتبر الموز الأحمر غنياً بالبوتاسيوم، بحيث تحتوي حبة الموز المتوسطة على 400 ملليغراماً من البوتاسيوم، أي ما يعادل 11٪ من حاجة الجسم اليومية من البوتاسيوم، وذلك حسب توصيات جمعية القلب الأمريكية، ويلعب البوتاسيوم دوراً هاماً في الحفاظ على صحة القلب، والتقليل من الآثار السلبية لارتفاع الصوديوم، ويخفض ضغط الدم المرتفع، مع ضرور الانتباه إلى ان الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم ليست آمنة للجميع، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل الكلى.
  • تحسين الهضم: يساعد الموز الأحمر على تحسين الهضم وحركة الامعاء، بسبب احتوائه على كميات وفيرة من الألياف، مما يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإمساك.


المراجع

  1. Brian Wu, "13 Amazing Health Benefits Of Red Banana (Better Than Yellow Banana!)"، www.lifehack.org, Retrieved 31-8-2018. Edited.
  2. Devanshi Mohalla (24-6-2017), "6 Red Banana Health Benefits You Wouldn't Know About"، www.food.ndtv.com, Retrieved 31-8-2018. Edited.
  3. Lizette Borreli (12-1-2017), "5 Reasons To Eat Red Bananas Instead Of Yellow; Health Benefits Include Strengthened Immune System"، www.medicaldaily.com, Retrieved 31-8-2018. Edited.
337 مشاهدة