أين يقع شاطئ نصف القمر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٠ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٥
أين يقع شاطئ نصف القمر

يضمّ وطننا العديد من الأماكن الجميلة والخلابة التي يرتادها الناس سواءً أكانوا من داخل الدول العربية أم من خارجها، لجمالها وهدوئها والخدمات المقدمة فيها؛ إذ نجد الكثيرين يتجهون إلى هذه الأماكن في أوقات العطلات وأوقات الفراغ للراحة والاستجمام، وللحصول على وقت ممتع وهادئ بعيداً عن ضغوطات الحياة والعمل.


وتنتشر هذه الأماكن في مناطق مختلفة من الوطن، وأمثلتها كثيرة ومتعددة، تتنوع بين المنتجعات والشواطئ وغيرها، ومن أشهر أمثلة الشواطئ الخلابة في الوطن العربي هو شاطئ نصف القمر الذي سنتعرف عليه من خلال مقالنا هذا.


شاطئ نصف القمر

هو أحد المعالم السياحية البارزة في الوطن العربي، وسمي بنصف القمر أو بـ "هاف مون" كما سماه الغرب نسبةً إلى شكله المنحني الذي يشبه نصف القمر، بحيث تكون أراضيه المواجهة للبحر على شكل قوس منحني، وهذا ما يعطي غروب الشمس منظراً ساحراً يأسر العيون والقلوب في ذلك المكان.


ويقدّر طول سواحل هذا الشاطئ بـ 700 كم تقريباً لتكون بذلك السواحل الأطول في منطقة الخليج العربي، وفي الجهة المقابلة لهذا الشاطئ نجد العديد من الكثبان الرملية التي كثيراً ما يقصدها هواة التزلج على الرمال، والمغامرون الذين يمارسون رياضتهم بالسيارات ذات الدفع الرباعي على الرمال، وبالإضافة إلى طبيعة هذا الشاطئ الساحرة فهو أيضاً يتضمّن العديد من مدن الألعاب الترفيهية التي يقصدها الكثيرين للترفيه عن أنفسهم، ومن أشهر هذه المدن مدينة الأمير محمد بن فهد الترفيهية، ومدينة ألعاب العزيزية.


يعتبر هذا الشاطئ موقعاً ملائماً لممارسة العديد من أنواع الرياضات، كالرياضات البحرية، بالإضافة إلى ركوب الخيل وركوب الدراجات النارية، ويضم هذا الشاطئ الخلاب العديد من المنتجعات السياحية التي تشهد إقبالاً كبيراً وخاصةً في أيام الإجازات والعطلات، كما يشتمل على مدينة الملك فهد الساحلية والتي تتضمّن عدة صالات مغلقة تم تخصيصها للألعاب.


ويعدّ شاطئ نصف القمر مكاناً ملائماً لإجراء العديد من السباقات الرياضية؛ بحيث إنّ أكثر السباقات التي يتم إجراؤها تكون في مجال التطعيس (وهي رياضة يتم فيها قيادة السيارات على الرمال بشكل مثير للفت الأنظار حولهم)، بالإضافة إلى العديد من الأماكن المناسبة للتخييم، ويعتبر من أكثر الأماكن المناسبة لتعلم وممارسة رياضة الغوص، إذ يمتاز خليج شاطئ نصف القمر بخلوه من الحفر، ووجود العديد من المداخل الضحلة فيه، وقلة وجود أسماك القرش الكبيرة، وهذا الشاطئ معروف بصيد الهامور الكبير.


وبعد أن عرفنا كل تلك المعلومات عن شاطئ نصف القمر، لا بد لنا من التعرف على موقعه، فهو يقع على مقربة من مدينة الخبر في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، والواقعة شرق المملكة على ساحل الخليج العربي، وتعتبر منطقة الشرقية أكبر المناطق السعودية وأكثرها غنىً بالنفط.