إزالة آثار العمليات الجراحية طبيعياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٩ ، ٨ يونيو ٢٠١٨
إزالة آثار العمليات الجراحية طبيعياً

آثار العمليات الجراحية

تعتبر مشكلة الآثار التي تترتب من جراء عمل العمليات الجراحية مشكلة صعبة، حيث التخلص منها ليس بالأمر السهل، ويحتاج لوقت طويل، وهناك الكثير من الأساليب والطرق التي نستطيع من خلالها التخلص من هذه الآثار، مثل الليزر، وعمليات التجميل، والأدوية، ولكن تعتبر هذه الوسائل باهظة الثمن، بحيث لا يستطيع أي شخص استخدامها، وأيضاً من الممكن أن تترتب عليها نتائج عكسية، أو آثار جانبية، لذلك سنتعرف في هذا المقال على كيفية التخلص من آثار العمليات الجراحية باستخدام خلطات طبيعية آمنة، بالإضافة إلى أنها اقتصادية جداً، وسهلة الاستخدام.[١]


خلطات طبيعية لإزالة آثار العمليات الجراحية

هناك خلطات طبيعية تساعدنا على التخلص من آثار العمليات الجراحية وهي كالتالي:[٢]

  • عصيرالليمون: نضع في وعاء صغير ملعقة صغيرة من عصي الليمون، ثم نحضر قطنة ونغمسها بالعصير، وندلك بها منطقة آثار الجروح، ونتركها لمدة عشر دقائق، ثم نغسل المنطقة بالماء الدافئ.
  • العسل: نخلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقتين من صودا الخبز بشكلٍ جيد، ثم ندهن الخليط على المنطقة المصابة، وندلكها لمدة ثلاث دقائق، ثم نضع منشفة ساخنة على المنطقة، ونتركها حتى تبرد، ثم نزيلها.
  • ماء البصل: ندهن المنطقة المصابة بماء البصل، فهو يعتبر من أكثر الطرق فعالية، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات، ويعمل على إنتاج الكولاجين.
  • الأملا: تحتوي على فيتامينات، والتي تعمل بدورها على التخلص من آثار الجروح الموجودة، ولذلك يجب التدليك باستخدامها كل يوم.
  • زيت الزيتون: ندلك المنطقة المصابة بآثار الجروح بكمية قليلة من زيت الزيتون، ونستمر في تدليك البشرة لمدة خمس دقائق، مع الدوام على استخدام هذه الطريقة كل يوم، حتى نحصل على النتيجة التي نريدها.
  • الخيار: نحضر حبة من الخيار، ونقوم بتقشيرها، ونزيل منها كافة البذور الداخلية الموجودة فيها، ونضعها في الخلاط الكهربائي، ونضيف إليها كمية من أوراق النعناع، ونستمر في الخلط حتى يتشكل لدينا عجينة متماسكة ولينة، ثم نضيف بياض بيضة واحدة، مع الاستمرار في الخلط، وندهن العجينة على المنطقة المصابة، ونتركها لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم نغسل المنطقة بالماء البارد، ونستخدم أيضاً الشامبو حتى نتخلص من رائحة البيض، ونستخدم هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.


نبتة الألوي فيرا لإزالة آثار العمليات الجراحية:

نقطع النبتة إلى عدة قطع، ثم نستخرج منها الجل الموجود في داخلها، وندهنه على المنطقة المصابة، ونستمر في استخدام هذه الوصفة كل يوم، حتى نتخلص من الآثار بشكلٍ نهائي.[٣]


المراجع

  1. "Skin scarring", www.ncbi.nlm.nih.gov, Retrieved 6-6-2018. Edited.
  2. "How to Reduce Scars Naturally", www.wikihow.com, Retrieved 6-6-2018. Edited.
  3. " How to Remove Keloid Scars at Home", www.wikihow.com, Retrieved 6-6-2018. Edited.