التخلص من بقع حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٦ ، ١٥ يونيو ٢٠١٧
التخلص من بقع حب الشباب

بقع حب الشباب

يعاني كثيرون من مشكلة حب الشباب، مما يدفعهم للبحث عن شتى الطرق للتخلص من هذه المشكلة، إلا أن آثار حب الشباب تبقى طويلاً، كالبثور، والندوب، والبقع، كما يصعب التخلص منها، وفي هذا المقال سنعرفكم على وصفات طبيعية للتخلص من هذه المشكلة، إضافةً إلى نصائح مضمونة.


التخلّص من بقع حب الشباب

وصفة صودا الخبز

يتم مزج ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء للحصول على عجبنة طرية، ثم تطبيقها على البشرة لمدة ثلاث دقائق، ثم شطفها، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.


وصفة عصير الليمون

يتم تغميس قطنة في عصير الليمون، ثم تمريرها قبل الخلود إلى النوم على آثار البقع، وتركها للصباح، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم، علماً أن الليمون يساعد على تفتيح البشرة، وتخليصها من آثار الحبوب.


وصفة الشاي الأخضر

يتم خلط القليل من الشاي الأخضر المصفى مع طحين الشوفان لتصبح العجينة طرية، ثم تطبيقها على البشرة، وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم شطفها بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


وصفة صفار البيض

يتم خلط صفار بيضة مع أربع ملاعق صغيرة من العسل الأبيض، وكمية قليلة من عصير الليمون ليصبح المزيجٍ متجانساً، ثم تطبيقه على البشرة، وتركه لمدة 60 دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل يوم.


وصفة العسل

يتم خلط ملعقتين صغيرتين من كلٍّ من العسل، وعصير الليمون الحامض، وزيت اللوز الحلو، مع أربع ملاعق صغيرة من الحليب ليصبح المزيجٍ متجانساً، ثم تطبيقه على البشرة، وتركه قليلاً، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوع.


وصفة العسل والليمون الحامض

يتم عصر حبتين من الليمون الحامض، ثم إضافة نصف ملعقة كبيرة من العسل إليه، وخلطهما جيداً ليصبح المزيجٍ متجانساً، ثمّ نقع قطنة فيه، وتطبيقها على البشرة، وتركها لمدة ربع ساعة، ثم شطفه، وتجفيفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم لمدة ثلاثة أسابيع.


نصائح للتخلص من بقع حب الشباب

  • الالتزام بشرب كمية كافية من الماء، أي بما يعادل ثمانية أكواب كل يوم.
  • غسل الوجه بشكلٍ يومي، لتخليص البشرة من الأتربة، والأوساخ.
  • ترطيب الوجه بالكريم المرطب بشكلٍ منتظم.
  • تقشير البشرة بشكلٍ منتظم، أي مرتين كل أسبوع، علماً أن التقشير يحفزها على إنتاج خلايا صحية، وجديدة.
ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.