إزالة البقع عن الملابس الملونة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٥ ، ١٣ ديسمبر ٢٠١٨
إزالة البقع عن الملابس الملونة

الخل لإزالة البقع عن الملابس الملونة

يُمكن الاستعانة بالخل لإزالة البقع عن الملابس الملونة، ويكون ذلك من خلال ما يأتي:[١]

  • إزالة بقع الشاي والقهوة؛ حيث يتم وضع ثلث كوب من الخل مع ثلثي كوب من الماء، ونقع الملابس المتسخة فيه، ثم نشر الملابس في أشعة الشمس حتى تجف.
  • إزالة بقع العلكة؛ وذلك من خلال نقعها في الخل لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، ثمَّ غسلها كالمعتاد.
  • إزالة بقع الحبر؛ وذلك من خلال رش مكان بقعة الحبر القديمة ببخاخ تثبيت الشعر، ثم نقعها بالخل.
  • إزالة بقع العفن؛ وذلك من خلال استخدام مزيج من الملح، والخل، والماء.
ملاحظة: يُمكن تفتيح أي قطعة من الملابس الملونة والتي اكتسبت اللون المعتم من خلال نقعها في 3.7 لتر من الماء الدافئ، مع كوب واحد من الخل.


إزالة بعض أنواع البقع عن الملابس الملونة

من طرق إزالة البقع المتنوعة عن الملابس ما يلي:

  • بقع الزيت؛ حيث يُمكن إزالتها من خلال الضغط عليها بواسطة مناديل ورقية، ثم مسحها بالطباشير الأبيض من داخل البقعة إلى خارجها، ثم غسلها في أسرع وقت ممكن، وفي حال عدم توفر الطباشير الأبيض يُمكن الاستعانة بالمنظف السائل الخاص بالأطباق من أجل إزالتها.[٢]
  • بقع العشب؛ حيث تُزال من خلال استخدام معجون الأسنان الأبيض العادي، وليس الهلامي، وفرشاة أسنان قديمة، ووضع كمية صغيرة من المعجون على البقعة، ثمّ غمس الفرشاة بالماء النظيف واستخدامها لإزالة البقع، والاستمرار بذلك حتى تزول البقعة، ثم غسل البقعة، وغسل الملابس كالمعتاد.[٣]


مواد طبيعية لإزالة البقع عن الملابس الملونة

يُمكن إزالة البقع عن الملابس الملونة باستخدام المواد الطبيعية الآتية:[٤]

  • صودا الخبز: يُستخدم لإزالة البقع من مختلف أنواع الأقمشة، فهو آمن على جميع أنواع الملابس، ومن ضمنها ملابس الأطفال الصغار، وهو غير مكلف، ويُعزّز من أداء مساحيق التنظيف، ويساعد على تنعيم الأقمشة، وتقليل الرغوة.
  • مسحوق البورق: يُزيل جميع أنواع البقع، وهو عبارة عن معدن طبيعي مكون من الصوديوم، والبورون، والأكسجين، والماء، وهو يُقلّل من عسر الماء، ويُساعد على التحكم بالروائح.
  • نشا الذرة: يساعد على امتصاص البقع الزيتية والدهون.
  • ملح الطعام: يُستخدم لإزالة بقع الصدأ، والبقع السائلة قبل استقرارها على الملابس.


المراجع

  1. CHRISTINE HALVORSON, "Uses for Vinegar: Doing Laundry"، www.home.howstuffworks.com, Retrieved 10-12-2018. Edited.
  2. Lana Winter-Hébert, "Foolproof Stain Removal Tricks for Every Kind of Stain"، www.lifehack.org, Retrieved 3-12-2018. Edited.
  3. ALIA HOYT & THE EDITORS OF PUBLICATIONS INTERNATIONAL, "10 Quick Tips for Removing Stains from Clothing"، www.home.howstuffworks.com, Retrieved 3-12-2018. Edited.
  4. MARY MARLOWE LEVERETTE (7-8-2018), "7 Natural Laundry Stain Removers"، www.thespruce.com, Retrieved 3-12-2018. Edited.