إزالة التشققات البيضاء

كتابة - آخر تحديث: ١٢:١٣ ، ٨ يونيو ٢٠١٦
إزالة التشققات البيضاء

طرق إزالة التشقّقات البيضاء

تعتبر التشقّقات البيضاء من المشاكل الجلديّة التي تصيب الذكور والإناث على حدّ سواء، والتي تتمثل بخطوط بيضاء فاتحة متفاوتة الطول، تظهر على منطقة البطن، والذراعين، والأرداف وغيرها، ويكون ذلك نتيجة الزيادة أو النقص المفاجئ في الوزن، أو بسبب ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل مبالغ فيه وغيرها من الأسباب الأخرى، وفي هذا المقال سوف نقدّم لكم مجموعة من العلاجات الطبيعيّة للتخلّص من هذه المشكلة.


البطاطا

تحتوي البطاطا على العديد من الفيتامينات بالإضافة إلى الأملاح المعدنيّة التي من شأنها ترميم الخلايا في الجسم، حيث يتمّ استخدام البطاطا من خلال تقطيعها إلى شرائح دائرية سميكة، وفركها بحركات دائريّة في المناطق التي تحتوي على هذه التشقّقات لدقيقتين، ومن ثم ترك عصير البطاطا على الجسم حتى يجفّ قبل غسله بالماء الدافئ.


السكر

حيث يتمّ استخدام السكر الأبيض الخشن كمقشّر للتخلّص من هذه العلامات، وذلك من خلال مزج كمّية مناسبة منه مع القليل من زيت اللوز، بالإضافة إلى عصير الليمون الحامض، وتحريك المزيج جيداً، ومن ثمّ تدليك أماكن التشقّقات بحركات دائريّة لمدّة عشر دقائق، مع الحرص على تكرار هذه العمليّة بشكل يوميّ لمدّة شهر كامل.


الصبار

يستخدم الصبار في علاج العديد من المشاكل التي تتعلّق بالبشرة والجلد مثل: الحروق، واللدغات، واحمرار البشرة وغيرها، وذلك لأنّه يحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة التي تحفّز إنتاج الخلايا في الجسم، ويتمّ استخدام الصبار من خلال فركه على التشقّقات، وتركه عليها لدقائق معدودة قبل غسله، ومن الجدير بالذكر أنّه للحصول على أفضل النتائج، من الممكن استخدام قناع الصبار، والذي يتكوّن من ربع كوب من زيت الصبار مع عشر كبسولات من فيتامين هـ بالإضافة إلى خمس كبسولات من فيتامين أ، واستخدامها بنفس الطريقة السابقة، مع الحرص على تكرار هذه العمليّة بشكل يوميّ.


الماء

يجب الإكثار من شرب الماء خلال اليوم، بمقدار لا يقلّ عن ليترين وهو ما يعادل تقريباً عشرة أكواب، وذلك لأنّ الماء يعمل على ترطيب البشرة وجعلها أكثر مرونة، وبالتالي التخلّص من التشقّقات البيضاء أو علامات التمدّد.


الليمون

يعتبر الليمون من الفواكه الحمضيّة التي تحتوي على حمض "الستريك" كمكوّن أساسي بالإضافة إلى الفيتامينات، وأهمّها فيتامين ج، حيث تعمل هذه المكوّنات على علاج المشاكل الجلدية المختلفة، ويكون استخدامه من خلال عصر كمّية من الليمون، وتطبيق العصير الناتج على أماكن التمدّد، وتركه لمدّة عشر دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.


زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على العديد من المركّبات التي تساهم في علاج المشاكل الجلديّة، مثل الموادّ المضادّة للأكسدة، فيتامين ج، وأ بالإضافة إلى فيتامين هـ، ويستخدم من خلال فرده على التشقّقات، وتركه لمدّة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد.


زبدة الكاكاو

يتمّ تطبيق هذه الزبدة على البشرة والمناطق الجلديّة التي تحتوي على التشقّقات الجلدية مرتين خلال اليوم الواحد، وسيلاحظ أنّ التشقّقات بدأت بالاختفاء بعد الشهر الأول.