إزالة الخطوط البيضاء نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٨ ، ٢٩ مايو ٢٠١٦
إزالة الخطوط البيضاء نهائياً

الخطوط البيضاء

تظهر الخطوط البيضاء عادةً في مناطق معينة من الجسم، وغالباً ما تكون في منطقة الفخدين، والبطن، وأحياناً في منطقة الصدر، وتترك هذه الخطوط مَنظراً غير محببٍ على الجسم، وتتعدّد أسباب ظهورها، ولكن في الغالب تكون بسبب زيادة الوزن بشكل مفاجئ أو نقصه بشكل مفاجئ.


يعتقد الكثيرون أنّه من الصعب التخلص من هذه الخطوط، غير أن هناك مجموعة من الطرق التي من الممكن أن نتبعها بشكل مستمر، من شأنها أن تُحقّق نتائج مميزة في التخلص من هذه الخطوط، والقضاء عليها بشكل نهائي.


طرق إزالة الخطوط البيضاء نهائياً

ينصح دائماً باستخدام المواد الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة، وذلك لأنها أكثر أماناً على البشرة، ولها فاعلية أكثر في تخليص البشرة من مشاكلها بشكل نهائي، ومن أهم هذه الطرق نذكر ما يلي:


زيت العرعر

يعتبر زيت العرعر من الزيوت الطبيعية التي تمتلك خاصيّة تطهير الجسم من السموم، لذا فإن خلط زيت العرعر مع زيت الزيتون يقضي على الخطوط البيضاء بشكل كامل، وذلك من خلال إضافة خمس عشرة نقطة من زيت العرعر إلى ربع كوب من زيت الزيتون، والخلط جيداً، ثم تطبيق هذا المزيج على الخطوط البيضاء بشكل مباشر، مع التدليك بشكل دائري، وتركه لمدة عشر دقائق على البشرة، ثم غسله، ويمكن ملاحظة النتائج بعد مرور شهر كامل على الاستخدام المستمر.


الشاي الأخضر

يمتلك الشاي الأخضر خاصيّةً مميّزة في تخليص الجسم من الخطوط البيضاء، وذلك لأن له دور فعال جداً في حرق الدهون، ويقلل من نسبة مقاومة الجسم للأنسولين، ويكون الشاي الأخضر فعالاً في علاج الخطوط البيضاء عند تناوله من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم بشكل مستمر، عندها سيتم الحصول على نتائج جيدة.


البطاطا

تعتبر البطاطا من المواد الغذائية التي لها دور كبير في جمال البشرة وصحتها، وذلك لأن البطاطا لها خاصية ممتازة في إعادة ترميم خلايا البشرة، وبالتالي يمكن استخدامها على الخطوط البيضاء بشكل مباشر للتخلّص منها، وذلك من خلال فرك المنطقة المصابة بقطعة من البطاطا، وتركها حتى تجف، ثم غسلها بشكلٍ جيّد بالماء الفاتر.


السكر

يُعتبر السكر من المواد الطبيعيّة المهمة في تقشير البشرة، وذلك من خلال خلطه مع زيت الزيتون أو زيت اللوز بشكلٍ جيّد، والقليل من عصير الليمون، ثم وضع هذا الخليط على الخطوط البيضاء، وفركه بشكل دائري لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، ثم غسله بالماء جيداً.