إزالة الدهون من الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٣ ، ٢٤ يونيو ٢٠١٨
إزالة الدهون من الوجه

طرق إزالة الدهون من الوجه

يوجد العديد من الطرق لإزالة الدهون من الوجه، ومنها ما يأتي:[١]

  • الاهتمام بشرب كميات وفيرة من المياه، بحيث لا تقل كمية المياه المتناولة عن ثمانية أكواب يومياً.
  • الاهتمام بنوعية الطعام المأكولة، ويجب الحرص على أن يكون الطعام مكوناً من الخضار والفواكه، والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة التي تحتوي على نسب مرتفعة من الدهون، وكذلك تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من اليود، فهذا العنصر يعمل على تحفيز الغدد على إنتاج الدهون في البشرة، وتجدر الإشارة بأن الكاسيوم من العناصر الغذائية المفيدة بشكل كبير في حرق الدهون، لذا يجب الحرص على تناوله.
  • الحرص على الاسترخاء وهدوء الأعصاب وبالابتعاد بشكل كامل عن كل ما يثير الأعصاب والقلق والاضطراب النفسي، وذلك لأن مثل هذه المشاعر يعمل على تحفيز الجسم على إفراز كميات كبيرة من الدهون.
  • من الأفضل استخدام مستحضرات تجميلية لا تحتوي مكوناتها على زيوت، واستبدالها بأخرى خالية من الزيوت، كما يجب الحرص على تنظيف البشرة بشكل جيد منها قبل الخلود إلى النوم، ويجب أيضاً اختيار واقي شمس لا يحتوي على زيوت، بحيث يتلائم مع البشرة الدهنية.
  • تنشيط الدورة الدموية، وذلك من خلال ممارسة التمارين الرياضية، وخاصة تلك التي تستهدف عضلات الوجه مثل الابتسامة ومد الشفاه إلى الأمام.


ماسكات تخلص الوجه من الدهون

هناك العديد من الماسكات للتخلص من الوجه، ومنها ما يأتي:[٢]

  • تطبيق خليط العسل على البشرة حتى يجف، ويجهز الخليط من خلال إضافة كمية مناسبة من العسل إلى بيضة وخلط المكونين مع بعضها البعض بشكل جيد.
  • مسح البشرة بعصيري الليمون والخيار، وتركه حتى يجفّ فهذا المزيج من العصائر يعمل على تصغير حجم المسامات، وبالتالي تقل كمية الدهون الموجودة في البشرة.
  • تدليك البشرة بمزيج زيت عباد الشمس وزيت الخروع، قبل النوم وترك الزيت على الوجه حتى الصباح، وتجدر الإشارة إلى أن نسبة زيت الخروع بالمزيج الثلث، وزيت عباد الشمس له الثلثان.
  • غسل الوجه بغلي البقدونس ثلاث مرات كل يوم، ويعّد هذا المغلي من خلال غلي جذور البقدونس في لتر من الماء لمدة خمس عشرة دقيقة.
  • تغطية الوجه بخليط صفار البيضة وقشور الليمون، لمدة ساعة ومن ثم غسله باستخدام مغلي قشور الجوز والشبة، وزهور الكاموميل، والبلوط.


الدهون في الوجه

تعتبر الدهون الزائدة في البشرة من المشاكل المنتشرة عند الجميع وخاصة في أجواء الحارة والرطبة، وغالباً ما تضفي هذه الدهون على البشرة بعض الإرهاق والشحوب، والتراكم الدهون في البشرة يعود لسببين، وهما زيادة الوزن، وكذلك اتساع حجم المسامات بشكل كبير، ولكن مما لا شك فيه أن هناك العديد من الطرق التي تساعد على التخلص من هذه الدهون، ذلك حتى تظفر البشرة بجمال ونقاء مميزين.[٣]


المراجع

  1. "How to Reduce Face Fat", www.wikihow.com, Retrieved 24/6/2018. Edited.
  2. "8 Home Remedies To Get Rid Of A Double Chin Naturally", www.curejoy.com, Retrieved 24/6/2018. Edited.
  3. "How to Lose Face Fat ", www.livestrong.com, Retrieved 24/6/2018. Edited.