إزالة الزيوان من الوجه والأنف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١١ ، ٩ يونيو ٢٠١٦
إزالة الزيوان من الوجه والأنف

طرق إزالة الزيوان

إنّ الزيوان أو "الرؤوس السوداء" هي إحدى المشكلات التي يعاني منها الكثير من الناس، لا سيما النساء؛ كونهنّ يتطلعن إلى أدقّ التفاصيل في وجوههنّ سعياً منهنّ للظهور بأحلى طلّة وأنضر بشرة، لذا فهنّ الشريحة الأكثر بحثاً عن الوصفات والطرق التي يمكنهنّ اتّباعها للتخلّص من الرؤوس السوداء، ونحن نقدّم بعضاً منها في هذه المقالة للمهتمّات بهذا الأمر.


الكرة القطنيّة

  • في البداية عليك استخدام أيّ مقشّر بسيط من أجل التخلّص من الخلايا الميتة في وجهك، بعدها استخدمي منشفة جافة للتربيت على وجهك قليلاً، ومن ثم استخدمي كمادات دافئة على الوجه لمدّة تتراوح بين عشر إلى خمس عشر دقيقة لتليين الرؤوس السوداء وتسهّل عليك إزالتها، لتعودي مجدداً للتربيت على وجهك.
  • ضعي على طرف كلّ إصبع كرة قطنيّة من أجل تفادي الانزلاق الذي من الممكن أن يسبّب جرح جلدك، ثمّ اضغطي بشكل متساوٍ على جانبي الزيوان "الرؤوس السوداء" بضغطك لأسفل ثمّ لأعلى المنطقة المحيطة بالجزء المصاب بالزيوان.


استخدام الفرشاة ومعجون الأسنان

  • ضعي كمية قليلة من المعجون على فرشاة أسنان نظيفة، ثمّ بلّلي كلّ من الفرشاة، والمنطقة المصابة بالرؤوس السوداء.
  • افركي المنطقة المتضرّرة بالفرشاة لفترة قصيرة ولكن بلطف، واحرصي ألا يقترب المعجون من عينيك تجنبّاً لإحداث تهيّج لها.
  • خذي بعين الاعتبار ضرورة تعقيم فرشاة الأسنان بالماء المغلي بعد استخدامك لها على الفور.
  • كرّري ذلك بشكل يومي إلى أن تحصلي على النتيجة المرجوة.


عصير الليمون

اخلطي كلاً من زيت اللوز والجلسرين مع عصير الليمون، وضعي هذا الخليط على وجهك، وستلاحظين نتيجة جيدة باختفاء الرؤوس السوداء، بالإضافة إلى البقع الداكنة في وجهك.


العسل

استخدمي قناع العسل لإزالة الرؤوس السوداء؛ وذلك بتسخينك لمقدار صغير من العسل، ووضعه على المنطقة المتضرّرة، ويكون غسله بعد عشر إلى خمس عشرة دقيقة.


زلال البيض

خذي بيضة وافصلي زلالها عن صفارها، ثمّ اخفقي الزلال لوحده وافرديه على وجهك بأطراف أصابعك، وضعي منديلاً ورقيّاً على منطقة الرؤوس السوداء وانتظري ريثما يجفّ، وقد يتطلّب ذلك منك وقتاً بحدود ثلاثين دقيقة أو أكثر، إلى حين ملاحظتك أنّ المنديل الورقيّ قد أصبح خشناً.


الحليب المنظّف

ضعي على وجهك الحليب المنظّف، ثم دلّكيه على بشرتك بلطف لخمس دقائق من الوقت، ويحبّذ اتباع هذه الطريقة في الفترة التي تسبق نومك مباشرة، بعدها ضعي الفازلين على المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء، ودعيه طيلة الليل، وبعد استيقاظك من النوم صباحاً ستلاحظين انتزاعك للرؤس بسهولة عند اعتصارك إياها، وبعد انتهائك من ذلك اغسلي وجهك بمياه باردة.