إزالة الصبغة السوداء من الشعر بالزبدة

كتابة - آخر تحديث: ١٧:٠٠ ، ٨ سبتمبر ٢٠١٨
إزالة الصبغة السوداء من الشعر بالزبدة

صبغ الشعر

تُستخدم العديدُ من السّيدات الموادّ الكيميائيّة لصبغ الشّعر للحصول على ألوانٍ براقةٍ ومختلفة، لكن تعتبر إزالةُ الصّبغات الدّاكنةِ خاصّةً اللّون الأسود من ألوان الصّبغة التّي يصعبُ إزالتها بسهولة، لكن هناك بعض المواد الطّبيعية التّي يمكن استخدامها لإزالة الصّبغة السّوداء، خاصّةً الزّبدة، والتّي سنتناولُها في هذا المقال. [١]


إزالة الصّبغة السّوداء من الشّعر بالزّبدة

تحتوي الزّبدة على الكثيرِ من الموادّ المغذّية للشعر، والتي تستطيعُ إعطاءَ الشّعر لوناً برّاقاً وطبيعيّاً، وكما تساعدُ على التّخلص من جفاف الشّعرِ وقشرة الرّأسِ، والتّخلص من لون الشّعر المصبوغ خاصّةً الصّبغة السّوداء التّي يصعب إزالتُها من الشّعر، فقد استفادت العديد من مراكز التّجميل من هذا الاكتشاف الكبير للتخلّص من الصّبغةِ بطريقةٍ سهلةٍ وطبيعيّة دون إيذاءِ الشّعر، ويمكن اتباع الخطواتِ التّاليةِ للتخلص من الصّبغة السّوداء باستخدام الزّبدة: [٢]

  • يُغسل الشّعر جيّداً باستخدام الشّامبو المناسب لنوعية الشّعر والماء الفاتر، ويتمّ تصفيف الشّعر جيّداً للتخلص من عقد الشّعر، ويُترك الشّعر إلى أن يجفّ تماماً.
  • تحضّر كميةٌ مناسبةٌ من الزّبدة البيضاء أو الصّفراء، وتتركُ تحت أشعّة الشّمس للحصول على زبدةٍ طريةٍ ولينةٍ، ويمكن استخدام الحمّام المائي للوصول إلى النّتيجةِ نفسها.
  • تهرس الزّبدة جيّداً باستخدام شوكةٍ إلى أن تصبحَ عجينةً لينةً، وتوزّعُ على أطرافِ الشّعر وخصل الشّعر، ويلفّ الشّعر بمنشفةٍ مبللةٍ بالماء السّاخن.
  • تترك الزّبدة على الشّعر لمدة أربع ساعات، ويغسل الشّعر بالماء الدّافىء والشّامبو مرتين.
  • تكرّرُ هذه الخلطة مرتين أسبوعياً؛ للحصول على نتائجَ جيّدةً وبوقت قصير.


طرق طبيعيةٌ للتخلص من الصّبغة السّوداء

طرق طبيعية للتخلص من الصبغة السوداء:[٣]

  • البيكنج صودا: تُضاف ملعقتان من البيكنج صودا إلى ثلاثِ نقاط من مزيل الألوان الذي يتوافرُ في الصيدليّات، ويطبّق الخليط على خصل الشّعر ويتركُ لمدة نصف ساعة، ويغسل الشّعر بالمياه الدّافئةِ وتكرّر هذه الخلطة مرتين أسبوعيّاً للحصول على النّتيجةِ المرجوّة.
  • حمام الزّيوت: يساعد حمام الزّيوت على إزالة الصّبغة السّوداء من الشّعر، بالإضافةِ إلى تغذية الشّعرِ وزيادةِ نعومته، فيتم خلط مجموعةٍ من زيوت الشّعر المتوفّرة في الصّيدليات، ويطبّق على أطراف الشّعر وخصل الشّعر، ويلفّ الشّعر بمنشفةٍ مبللةٍ بالماء السّاخن، ويترك لمدة ساعتين، ويغسل الشّعر بالمياه الدّافئة والشّامبو المناسب لنوع الشّعر.
  • غسول الشّعر المزيل للشامبو: اهتمت العديد من الماركات العالميّة بابتكار غسول خاصّ يساعد على إزالة بقايا الشّامبو العالقة في الشّعر، والتّخلص من الموادّ الكيمائية العالقة بين الشّعيرات، لذلك يساعدُ هذا الغسول على التّخلص من لون الصّبغة السّوداء، ويمكن استخدامه بعد غسل الشّعر.


المراجع

  1. "How to Remove Black Hair Dye", wikihow, Retrieved 28-7-2018. Edited.
  2. "How to Remove Black Hair Dye", /bellatory.com/, Retrieved 28-7-2018. Edited.
  3. BY JENNIFER BYRN (18-7-2017), "Home Remedies to Remove Black Hair Dye "، www.livestrong.com, Retrieved 28-7-2018. Edited.