إزالة النمش من الوجه نهائياً

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٠٤ ، ٢٤ مايو ٢٠١٦
إزالة النمش من الوجه نهائياً

النمش على الوجه

تعاني الكثير من السيّدات من مشكلة النمش، وخاصة في فترة الثلاثينيّات من عمرهنّ، ويعتبر النمش علامة من علامات تلف الخلايا الجلديّة نتيجة لتعرّض البشرة لأشعة الشمس لمدة زمنية طويلة، كما ويرتبط بعوامل أخرى نظراً لظهوره على مناطق مختلفة من الجسم التي لا تتعرّض لأشعة الشمس، حيثُ تستطيع السيّدة التخلّص منه باستعمال الكريمات والعلاجات الدوائيّة الّتي يصفها لها طبيب الجلد والتي تعتبر مكلِفة في الكثير من الأحيان؛ لذلك توجد العلاجات الطبيعية باستعمال الأعشاب المتوفرة، والتي سنتعرف على أهمها في هذا المقال.


طرق ووصفات علاج النمش طبيعياً

الليمون

لديه القدرة والفعاليّة الكبيرة في التخلّص من هذه الظاهرة، وذلك لاحتوائه على فيتامين سي المفيد للبشرة، ويكون من خلال وضع ملعقة صغيرة من السكّر على شريحة سميكة من اللّيمون، وفرك البشرة بها بلطف لمدة ربع ساعة، ثم غسلها بالماء الدافئ والصابون، وتُكرر العمليّة مرّتين أسبوعياً.


القشطة الحامضية

لها القدرة السحريّة على التخلّص من النّمش وخاصّة لذوات البشرة الحسّاسة، ويكون ذلك عن طريق وضع القليل منها على البشرة وتركها لمدة عشر دقائق، وإزالتها باستعمال منديل ناعم، ثم وضع القليل من الكريم المرطب لعدم تعرّض البشرة للجفاف، وفي حالة عدم توفر القشطة الحامضيّة يمكن استبدالها بلبن الزبادي.


العسل

هو من الوسائل والعلاجات الجيّدة لمحاربة النّمش، لاحتوائه على الإنزيمات الّتي تساعد في تخفيف تصبغات الجلد، بالإضافة إلى كونه مرطباً طبيعيّاً؛ ويتم ذلك بمزج ملعقة منه في ملعقة كبيرة من الماء الفاتر، ووضعها في الميكرويف قليلاً، ثم وضعها على البشرة المصابة، وتركها لمدة ربع ساعة على الأقل، مع تكرار الوصفة مرّتين في الأسبوع للحصول على النتيجة الجيّدة، أويمكن إضافة زيت جنين القمح مع العسل ووضعه على الوجه، وغسله بالماء الفاتر والصابون.


البصل الأحمر

ذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من عنصر الكبريت اللّازم للبشرة، ويتم ذلك بتقطيع حبة من البصل إلى شرائح سميكة وفرك المكان المصاب بالنمش لمدة ربع ساعة، أو من خلال خلط عصارته المستخلصة مع ملعقة صغيرة من الخل الأبيض.


اللبن الرايب

يمكن وضعه مباشرة على البشرة لعدة دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ والصابون، أو من خلال خلط ملعقة منه مع ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون، ووضعه على الوجه لمدة نصف ساعة، مع تكرار الوصفة مرّة أسبوعيّاً حتى يتم التخلص أو التخفيف من النّمش، أو عن طريق مزجه مع ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون.