إزالة بقع الزيت القديمة من الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٣ ، ٨ سبتمبر ٢٠١٩
إزالة بقع الزيت القديمة من الملابس

كيفية إزالة بقع الزيت عن الملابس

هناك العديد من الطرق التي بإمكاننا أن نتبعها باستخدام مواد متوفرة في بيوتنا لنتخلص من بقعة الزيت، ومن هذه الطرق ما يأتي:[١]

  • استخدام صابون الغار: أحضري قطعة من صابون الغار وقومي بفركها على القماشة التي عليها بقعة الزيت واغسليها بالماء، وعندما تجف ستلاحظين اختفاء البقعة بشكل كامل.
  • بودرة الأطفال: تقوم بودرة الأطفال بامتصاص الزيت من قطع الملابس، لذلك لا يتعين عليك إلاّ أن تقومي برش كمية مناسبة من البودرة على بقعة الزيت، واتركيها لمدة لا تتعدى ال 5 دقائق، ومن ثم أزيلي البودرة، وبعدها اغسلي قطعة الملابس بالماء والصابون.
  • سائل الجلي: كون سائل الجلي لديه القدرة على التخلص من البقع الموجودة على الأدوات المطبخية، فبالتالي هو قادر على إزالة الزيت عن الملابس، لذلك قبل القيام بغسل الملابس في الغسالة، أحضري قطعة الملابس الملطخة بالزيت، وضعي عليها القليل من سائل الجلي، وقومي بقركها جيداً، لتسهيل العملية، بإمكانك أن تستخدمي فرشاة الأسنان في عملية الفرك.
  • شامبو الشعر: كما سائل الجلي، فإن الشامبو لديه القدرة على إذابة الدهون وتحليلها، فبالطريقة نفسها التي يتم فيها استخدام سائل الجلي طبقيها باستخدام الشامبو.


طرق أخرى لإزالة بقع الزيت عن الملابس

يوجد العديد من الطرق الأخرى التي تساعد على إزالة بقع الزيت عن الملابس، ومنها ما يأتي:[٢]

  • البنزين: قومي بنقع قطعة من القطن بسائل البنزين، ومن ثم مسح القطعة الملطخة بالزيت، بالرغم من سوء رائحة البنزين، إلّا أنها طريقة فعالة.
  • المشروبات الغازية: من الممكن أن تقلقي من إضافة المشروبات الغازية على الملابس، إلا أنها لن تترك أي أثر، فقط قومي بوضع المشروب الغازي على بقعة الزيت، وانقعيها على الأقل ساعتين، ومن ثم اغسليها بالماء والصابون.
  • الملح مع الليمون: إذا كانت بقعة الزيت حديثة، فعجلي بوضع الملح عليها إلى أن يمتص الزيت، ومن بعدها أزيلي الملح وضعي القليل من الليمون مكان البقعة لمدة 5 دقائق، وقومي بغسلها بالماء و الصابون.


بقع الزيت على الملابس

نتعرض خلال يومنا للعديد من الحوادث المتعلقة بملابسنا، ولكن أكثر المشاكل التي من الممكن أن تصيب الملابس هي أن تتعرض للاتساخ أو أن تتلطخ بالبقع، وغالبية البقع التي نتعرض لها ناجمة عن الطعام، فربّة البيت من الممكن أن توسخ ملابسها أثناء عملية الطبخ، وجميعنا من الممكن أن نتسخ خلال عملية تناول الطعام، أو حتى عند نقله من مكان لآخر، وتختلف صعوبة إزالة بقع الطعام حسب نوعها، ولكن مما لا شك فيه أن البقع الناتجة عن الدهون هي الأصعب في الإزالة، وفي هذا المقال سندلكم على مجموعة من الطرق والنصائح التي ستساعدكم على التخلص من بقع الزيت وإزالتها عن الملابس.[٣]

فيديو إزالة بقع الزيت عن الملابس

قد تكون هذه البقع من أسوأ البقع التي ستمر عليك في حياتك إن لم تتعلم كيف تزيلها! :

المراجع

  1. "How to remove oil stains from garments", speedqueeninvestor.com, Retrieved 24/6/2018. Edited.
  2. "3 Ways to Remove Oil Stains from your Concrete Driveway", baldeagleconstruction.com, Retrieved 24/6/2018. Edited.
  3. "How to Get a Cooking Oil Stain out of Clothing", www.wikihow.com, Retrieved 24/6/2018. Edited.