إزالة حبة الخال

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٤ ، ٢٠ يونيو ٢٠١٧
إزالة حبة الخال

حبة الخال

حبة الخال هي واحدة من علامات الجمال الخاصة، إلا أنها قد تعتبر مصدراً للإزعاج لدى البعض، وخاصةً إذا كانت كبيرة، وكانت موجودة في الوجه أو الجسم، الأمر الذي يدفع العديد من الأشخاص للتخلص منها، سواء بالطرق الطبيعية أو الطبية، وفي هذا المقال سنقدّم بعض الطرق لإزالة حبة الخال.


إزالة حبة الخال

الطرق الطبية

  • العمليات الجراحية: تعتبر واحدة من الطرق الأكثر شيوعاً للتخلص من هذه المشكلة، حيث يتم ذلك عن طريق خياطة قطبة مخفية للجرح؛ وذلك بهدف الحصول على جرحٍ جميل، حيث يكون ذلك حسب حجم حبة الخال ومكانها، إلا أنّ لهذه الخطوة بعض الآثار الجانبية المحتملة، ومنها أنّ هذه الجروح قد تترك ندوباً في المكان الذي توجد فيه حبة الخال.
  • الليزر: وذلك من خلال الخضوع لعدة جلسات، وذلك حسب عدد حبات الخال ومدى تجاوبها مع هذا النوع من العلاج.


الطرق الطبيعية

  • زيت الخروع: تدليك الجلد باستخدام زيت الخروع لعدة أيام، حيث ستساهم هذه العملية في التخلص من الحبة بشكلٍ تدريجي.
  • معجون الثوم: طحن القليل من الثوم، ثم تطبيقه مباشرةً على الجلد، ثم تغطيته باستخدام ضمادة، ويمكن تطبيق هذه الخطوة في فترة الليل، وتحديداً قبل النوم، مع ضرورة إزالة هذه الضمادة في وغسلها جيداً.
  • قشر الرمان: حيث يعتبر واحداً من أهم المواد الطبيعية التي تحل المشكلة، كل ما على الشخص عمله هو أخذ كمية من قشر الرمان، ثم تحميصه، وطحنه، وإضافة القليل من الحليب أو الليمون، بهدف صنع عجينة سميكة إلى حدٍ ما، ثم تطبيق هذه العجينة على البقع بشكلٍ منتظم، وتكرار هذه العملية حتى الوصول إلى النتائج المطلوبة.
  • بذور الكتان: طحن القليل من بذور الكتان، ثم إضافة كميات متساوية من كلٍ من الحليب والعسل إليها، ثم دهن حبات الخال بهذا الخليط، والالتزام بهذه العادة لعدة أسابيع للوصول إلى النتيجة المطلوبة، ويمكن الاحتفاظ بكميات من بذور الكتان المطحونة للاستخدام المنتظم بدلاً من طحنها بشكلٍ يومي.
  • خل التفاح: حيث يعتبر أحد العلاجات الناجعة للتخلص من هذه المشكلة، كل ما على الشخص عمله هو غسل الحبة باستخدام الماء الدافئ لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ثم دهن المنطقة باستخدام قطنة صغيرة مغمورة بخل التفاح، وتركها على الحبة لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، مع ضرورة تكرار هذه العملية يومياً للتخلص من المشكلة.
  • زيت شجرة الشاي: زيت شجرة الشاي يفتح البشرة، ويخفي البقع، وذلك من خلال تدليك حبات الخال بشكلٍ يومي بهذا الزيت.
  • بيكربونات الصوديوم وزيت الخروع: مزج القليل من بيكربونات الصوديوم مع عدة قطرات من زيت الخروع، وتطبيق هذا المزيج على الحبة طيلة الليل، ثم غسل البشرة باستخدام الماء البارد مع ضرورة المواظبة على هذه الطريقة حتى الوصول إلى النتيجة المرجوة.