كيف أزيل حبة الخال طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٠٨ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
كيف أزيل حبة الخال طبيعياً

حبة الخال

تعرف حبة الخال على أنها بقع ذات لون أسود أو بني تظهر نتيجة انقسام الخلايا الملانية، حيث تظهر في أي مكان في الجسم لكلا الجنسين وفي مختلف الأعمار، وفي كثير من الأحيان يسبب ظهورها الإزعاج لصاحبها، وتحديداً إذا كان حجمها كبيراً وواضحاً، ولذلك يلجأوون للبحث عن طرق ووسائل لإزالتها دون استخدام الطرق الطبية المكلفة، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض الخلطات الطبيعية لإزالة حبة الخال.


خلطات طبيعية لإزالة حبة الخال

بذور الكتان

خلط كمية قليلة من بذور الكتان مع بضع قطرات من العسل، والقليل من الحليب، وتطبيق الخليط على حبة الخال، مع الفرك لمدة دقيقة بواسطة أطراف الأصابع، وتركه لفترة زمنية قصيرة، ثمّ غسل الخليط بالماء، مع تكرار هذه الخلطة مرة في اليوم بشكل منتظم، حتى تختفي حبة الخال بشكل كامل.


بيكربونات الصوديوم

تعد خلطة بيكربونات الصوديوم من الخلطات التي تلعب دوراً كبيراً في إزالة حبة الخال، نطراً لاحتوائها على خصائص طبيعية مفيدة، وتُستخدم بخلط كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من زيت الخروع، للحصول على التماسك، ووضع الخليط على حبة الخال قبل النوم، وتركه ليلة كاملة حتى يجف، ثمّ غسل الوجه في صباح اليوم التالي بالماء البارد، مع استخدام هذه الوصفة مرة يومياً.


قشر الرمان

تعتبر خلطة قشر الرمان من أفضل الخلطات التي تزيل حب الخال، وتستخدم عن طريق تحميص كمية كافية من قشر الرمان، ثمّ طحنه بشكل ناعم، وإضافة بضع قطرات من الليمون أو الحليب، ومزج المكوّنات، ثمّ تطبيق المزيج على المنطقة المتضررة، وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً، ثمّ فسل المزيج بالماء الفاتر.


الثوم

هرس فصوص من الثوم بشكل ناعم، ووضعه على حبة الخال قبل النوم، وتركه ليلة كاملة، دون لمسه، ثمّ غسل البشرة في صباح اليوم التالي بالماء الفاتر، مع تكرار هذا العلاج مرة يومياً لعدة أسابيع متواصلة، للحصول على أفضل النتائج.


خل التفاح

يتم استخدام خل التفاح من خلال غسل حبة الخال بالماء الدافئ لمدة ربع ساعة، حتى تصبح المنطقة المحيطة بها لينة بعض الشيء، ثمّ وضع القليل من خل التفاح على قطعة من القطن، وتطبيقها على الحبة، وتركها لمدة ربع ساعة، مع استخدام هذا العلاج مرة يومياً.


العلاج الطبي لإزالة حبة الخال

يفضل زيارة الطبيب المختص لإزالة حب الخال، حيث له القدرة الكبيرة على تشخيص الحالة وعلاجها، ففي بعض الأحيان قد تسبب العلاجات المنزلية الإصابة ببعض المشاكل للجلد، والتقرحات.