إزالة سواد الرقبة في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٥ ، ٣١ مايو ٢٠١٦
إزالة سواد الرقبة في أسبوع

اسوداد الرقبة

يُعاني العديد من الأشخاص من مُشكلة اسوداد البشرة حول الرقبة، وتُعرف هذهِ الحالة باسم الشوك الأسود، وهيَ تمتاز بفرط التصبُغ في الأماكن التّي تحتوي على الطيّات في الجسد تماماً كمنطقة الرقبة.


مع أنَّ الأشخاص يغسلون وجوههم مرّاتٍ عديدة في اليوم إلّا أنّهم يتاجهلون أو ينسونَ تنظيف وغسل الرقبة، وهذا الأمر قد يؤدّي لاسوداد البشرة في هذهِ المنطقة، وبالتالي تزعزع ثقة الشخص بنفسه وتجنّبه الخروج لتفادي الشعور بالإحراج، ولُحسن الحظ هُنالِكَ عدة طُرق لإزالة هذا الاسوداد وما على الشخص إلّا تطبيقها للحصول على النتائج الفعّالة.


أسباب اسوداد الرقبة

إنَّ السبب الدقيق وراء الإصابة باسوداد الرقبة يختلف وغالباً ما يكون غير معروف، ومن بعض الأسباب التّي قد تؤدّي لهذه المشكلة مرض السُكّري، والوراثة، والسُمنة، وتكيُّس المبايض، وغيرها من الأسباب التّي بإمكان الشخص اكتشافها من خلال مُراجعة الطبيب، وفي بعض الحالات قد يكون عدم الاعتناء بالنظافة الشخصيّة واحداً من الأسباب التّي قد تؤدّي لها الاسوداد، كذلِكَ قد يكون التعرُض لأشعة الشمس سبباً لذلِكَ أيضاً. يُمكن علاج هذهِ الحالة باستخدام مستوى مُعيّن من التنقية والتطهير الصحيح، والترطيب باستخدام الأساليب الطبيعية.


أعراض اسوداد البشرة

غالباً يكون العَرض الوحيد لهذهِ الحالة هوَ اسوداد منطقة الرقبة وما حولها وتحوّل البشرة فيها إلى بشرة مُخملية وسميكة، وفي حَالاتٍ نادرة قد يُعاني الشخص من الحكة فيها.


إزالة سواد الرقبة في أسبوع

  • الخيار: يطهر الخيار البشرة ويهدّئها؛ حيث تفرك الرقبة فيه يؤدّي لإزالة خلايا الجلد الميتة، ويتم استخدامه عن طريق عصر الخيار واستخراج خُلاصته ومن ثُمَّ وضعه على منطقة الرقبة، ومن ثُمَّ التدليك بلُطف لمُدّة عدّة دقائق، وإزالته بعد 25 دقيقة تقريباً باستخدام الماء الدافىء.
  • عصير الليمون: إنَّ حمض الستريك في عصير الليمون هوَ من أحد عوامل التبييض الطبيعيّة، وفي حالِ إصابة الشخص بحساسيّة الجلد بإمكانه استخدام عَصير الليمون المُخفّف، ويتم استخدامه عن طريق وضع عصير الليمون على قطعة صغيرة من القُطن النظيف، ومن ثُمَّ مسح الرقبة بها، وتركه عليها لمُدّة خمس عشرة دقيقة تقريباً ومن ثُمَّ إزالته بالماء، وتجنُّب التعرّض لأشعة الشمس بعدها.
  • العسل والطماطم: يُساعد العسل على تفتيح البشرة وترطيبها بشكلٍ طبيعيّ، والطماطم يحتوي على الحمض لتفتيح البشرة أيضاً، ويتم استخدامها عن طريق خلط العسل مع كميّة من عصير الطماطم ودهنه على الرقبة، ومن ثُمَّ تركه لمُدّة عشرين دقيقة تقريباً، وبعدها غسله جيّداً، واستخدامه يَوميّاً للحصول على النتائج الفعّالة.