إنشاء بريد الكتروني ياهو

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٨ ، ٢٥ فبراير ٢٠١٦
إنشاء بريد الكتروني ياهو

البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني عبارة عن وسيلة لإرسال واستقبال الرسائل الرقمية عبر شبكة الإنترنت، في بدايات صدوره كان تبادل الرسائل بالبريد يستوجب دخول كلاً من المرسل والمرسل إليه إلى الشبكة في الوقت نفسه، لإمكانية نقل الرسالة بينهما، ولكن أصبح البريد الإلكتروني لاحقاً مبنياً على مبدأ التخزين والتمرير، بحيث تُحفظ الرسائل الواردة من المرسلين في صندوق الوارد لبريد المستخدمين، ليطلعوا عليها متى ما شاؤوا.


البريد الإلكتروني ياهو

بريد ياهو ميل (Yahoo Mail) عبارة عن خدمة توفر البريد الإلكتروني لتبادل الرسائل عبر شبكة الإنترنت، يمكن الدخول على الحساب عن طريق أحد متصفحات الإنترنت، ويعتبر بريد الياهو من أضخم مزودي الخدمات المتعلقة بالبريد الإلكتروني، ويعمل الموقع على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية مجاناً، والتي يمكن الاستفادة من تلك الخدمات فور إنشاء حساب إلكتروني على الموقع، والدليل على ذلك هو استخدامه من قبل ملايين الأشخاص من كافة مناطق العالم المختلفة.


كيفية إنشاء بريد الكتروني على الياهو

  • يمكن الدخول إلى الموقع الخاص بياهو عن طريق كتابة رابط الموقع في خانة البحث لأحد متصفحات الإنترنت ويكتب كالآتي: www.yahoo.com.
  • بعدها يضغط على رابط التسجيل للحساب، وسيظهر نموذج التسجيل لتعبئة البيانات الشخصية المطلوبة.
  • تكتب المعلومات المطلوبة في المكان المخصّص لذلك، بحيث يكتب الاسم الأول والأخير.
  • تحت خانة الأسماء سيطلب من المستخدم كتابة الاسم الذي سيستخدم في كل مرة يفتح فيها الحساب، بحيث يكون الاسم حسب اختيار المستخدم، ولكن مع التقيّد بالتعليمات الخاصّة بشروط قبول الاسم، بحيث يتضمّن محتوى الاسم، الأرقام، والأحرف الإنجليزية، والرموز كالشحطة السفلية والعلوية، أو النقطة.
  • بعد الانتهاء من اختيار اسم الحساب، يأتي دور اختيار كلمة السر التي تمكّن المستخدم من الدخول للبريد، ويراعى عند اختيارها أن تكون صعبة لتجنّب اختراق البريد بسهولة، حيث يوفّر الموقع خاصية التنبيه بخصوص مدى صعوبة أو سهولة الكلمة، فعندما يكون المربع باللون الأحمر فإن ذلك يعتبر دليلاً على سهولتها.
  • يكتب اسم البلد من القائمة عن طريق الضغط على السهم الموجود في المربع.
  • يكتب رقم الجوال، وتاريخ الميلاد، والجنس في المربعات المخصّصة لذلك.
  • بعد كتابة كافة البيانات السابقة الإجبارية، يكون هناك مربع مكتوب فيه رقم الاستعادة، وهذه الخاصية تمكّن الوصول إلى هذا الرقم في حال نسيان كلمة السر، ويعتبر هذا الأمر اختيارياً بالنسبة للمستخدم، بحيث يمكن عدم كتابته والتغاضي عنه.
  • بعد الانتهاء من كافّة الخطوات السابقة بنجاح، يضغط على أيقونة إنشاء الحساب.