احبك حتى الموت

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٤ ، ٣١ مارس ٢٠١٤
احبك حتى الموت

احبك حتى الموت

حبك عالم كبير والحب ايضا عالم كبير لا يدركه سوى العاشقين ولا يتركه سوى الذي لا يحب فالحب هو جميل يخرجك من الالم والتعب ويدخلك عالم المرح والتسليه ويبقيك سعيا فما اجمل الحب عندما تلاقي من تحب وتقاسمه همومك وتناجيه وعندما تحتاج اليه تلاقيه وتجده جنبك يساندك وما اصعب الحب من طرف واحد وما اشد آلآمه وما اصعب ان تعيش بهذا العالم وحدك وما المه فكيف يهون عليك ان يعيش قلبي وحيدا وان تتركه يتخبط في جدران حبك فاعطف علي واعشقني كما عشقتك وضمني بخالص حبك الى قلبك, ياله من حب عظيم ذاك الحب الذي يدوم لحتى الموت . ويبقى يزداد مع مرور العمر , ويمر العمر عليه ولا يزول , بل يدوم لحتى الموت .


احببتك بجنون من اول لقاء لنا

تصورت إنالحب اكبر من الزمن

واقوى من الايام

واقسى من الليالي

هذه قصة ادماني

جرعة عشق

وادمان حتى الموت

انسحبت روحي مني

وعاشت بين اضلاعك

احببتك فكنت كالفيضان الجارف

يجرفني التيار اليك

بقوة وبلا رحمة

احبك فأدمنت على حبك

اتألم وافرح في نفس الوقت

ياليتك كنت بحراً

لأرمي نفسي في اعماقك

فأغرق وأموت في احشائك

احبك رغماً عن انفي

احبك بكل حالاتي

لتجرديني من

قلبي وعيني ونبضي

وكل حواسي

لتتركين عظامي

عندها ستحدثك عظامي عن حبك

المغروس فيها

المنقوشعليها

"احبك بكل عنف"

احبك الى حد الثورة"

"احبك الى حد الجنون"

احبك واعلم انك لاتحبيني كما احبك

احبك فأخترت قلبك مسكني وقبري


وجد باحثون بريطانيون أن هرمون التيستوستيرون يقل عن معدلاته الطبيعية عند الرجال عند الوقوع في الحب، بينما يزداد عن معدلاته الطبيعية عند النساء. وفي دراسة أخرى اكتشف باحثون بجامعة "لندن كوليدج" أن الوقوع في الحب يؤثر على دوائر رئيسية في المخ. وتوصل الباحثون إلى أن الدوائر العصبية التي ترتبط بشكل طبيعي بالتقييم الاجتماعي للأشخاص الآخرين تتوقف عن العمل عندما يقع الإنسان في الحب. وقال الباحثون إن هذه النتائج قد توضح أسباب تغاضي بعض الأشخاص عن أخطاء من يحبون.[18]


أنواع الحب

• الحبّ الإلٰهي

• الحب الأخوي

• حب النفس

• الحب الأفلاطوني

• الحب الرومانسي

• الحب الجنسي

• الحب المادي

• الحب العفيف


• جاء في الحديث "لم يُر للمتحابين مثل التزوج" [6] . وجاء كذلك بلفظ "التزويج" ولفظ "النكاح" [7]

• وجاء في الحديث: "الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف"[8].

• وعن المغيرة بن شعبة قال أتيت النبي فذكرت له امرأة أخطبها فقال فاذهب فانظر إليها فإنه أحرى أن يؤدم بينكما فأتيت امرأة من الأنصار فخطبتها إلى أبويها وخبرتهما بقول النبي فكأنهما كرها ذلك قال فسمعت تلك المرأة وهي في خدرها فقالت إن كان رسول الله أمرك أن تنظر فانظر وإلا فإني أنشدك. كأنها أعظمت ذلك. قال فنظرت إليها فتزوجتها فذكر من موافقتها[9].

قال شراح الحديث وأصحاب المعاجم اللغوية بأن معنى يؤدم بينكما هو أن تكون بينكما المحبة[10] [11] [12] ويقول الفقهاء المسلمون ان الإسلام يوجب على المسلم حب الله ورسوله محمد بن عبد الله لقول الله في القرآن «ومن الناس من يتخذ من دون الله أنداداً يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حباً لله» وقوله «قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإِخواِنكم وأَزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وَتجَارَة تخشون كسادها ومساكن تَرضونها أَحب إِلَيكم من الله وِرسوله وِجِهَادٍ في سبيِله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لاَ يهدي القوم الفاسقين» وقد قال محمد: لا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَلَدِهِ وَوَالِدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ " .[13] وروى مسلمُ عن أبي هريرةَ قال:«" قال الرسول ص ،و الذي نفسي بيده لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابّوا أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم"».

• وقد حث الإسلام أيضا على الحب بين الزوجين بل وأمر المسلمين به حيث ورد في القرآن: « وعاشروهن بالمعروف»، جعل الإسلام الزواج منه لحديث رسول الله :{ يا معشر الشباب ، من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر ، وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء } [14] وكره الإسلام فكرة الانفصال بين الزوجين، بالرغم من الإباحة . ووضع الإسلام للطلاق أموراً يُأمّل فيها الإصطلاح بين الزوجين والرجوع إلى بعضهما البعض .