احسن عطر رجالي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٩ ، ٢٠ مايو ٢٠١٤
احسن عطر رجالي

عطرك سيدي يعكس شخصيتك فالعطر انواع وكل رجل له عطر خاص ه يجذب من يحب هذا العطر اليه فيصبح نوع العطر مرتبطا بشخصيه معينه فعندما تشم رائحه هذا العطر كانك ترى صاحبه فالعطور الرجاليه انواع عديده واجملها واروعها يستطيع كل شخص ان يميزه بنفسه فتعددت الانواع وتعددت الشخصيات واليكم احسن انواع هذه العطور:

يضاف إلى المجموعة الرئيسية من الروائح والتي تعرف بالعطور الزهرية والشرقية والخشبية، عطر رابع وهو المنعش.إن صناعة العطور الحديثة قد حولت ما كان في الماضي ماء كولونيا إلى روائح حمضيات،الروائح الخضراء الحقيقة والروائح المائية وهي أيضاً ضمن الروائح المنعشة.دائرة العطور تقسم المجموعات الرئيسية الأربع إلى 12 عائلة مميزة لكي تساعدك على في تحديد إختيارك بدقة أكثر، وكل عائلة تؤدي إلى التي تليهتا.

فالزهرية تصبح زهرية خفيفة عند خلطها بألدهيد فواح ومعادلته بالسوسن الخفيف أو الفانيليا الجافة. الزهرية الخفيفة تتحول إلى زهرية شرقية بإضافة عطور ازهار البرتقال والتوابل الحلوة.في محور دائرة العطور، عطور الفوجير، وهي عائلة عطور عالمية تشمل عناصر من عائلات كثيرة:

  • نضارة الليمون والبرتقال.
  • أوراق زهر اللافندر.
  • رائحة التوابل العذبة كعطر الزهر الشرقي.
  • رائحة العنبر العميقة الشرقية والأخشاب الطحلبية ودفء خشب الصندل والشوفان.

من هدي النبي صلى الله عليه وسلم وكان أنس لا يرد الطيب، وقال: إن النبي صلى الله عليه وسلم لا يرد الطيب.وعن أبي عثمان النهدي رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا أعطى أحدكم الريحان.. فلا يرده فإنه من الجنة".وعن أنس رضي الله عنه: كان أحب الرياحين إليه صلى الله عليه وسلم الفاغية.وكان صلى الله عليه وسلم يعجبه الريحُ الطيبة.وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب الطيب ويكره الرائحة الرديئة. من هدي النبي صلى الله عليه وسلم عن أنس بن مالك رضي الله عنه: كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم سكة يتطيب منها.ومعنى(السكة): طيب مجموع من أخلاط، ويحتمل أن يكون وعاء. وكان رسول الله عليه وسلم يأخذ المسك فيمسح به رأسه.كان صلى الله عليه وسلم يضمخ رأسه بالمسك.وكان صلى الله عليه وسلم يحب الطيب والرائحة الحسنة، ويستعملها كثيراً، ويحض عليهما، ويقول: "حبب إلي من دنياكم: النساء، والطيب، وجعلت قرة عين في الصلاة". الجانب الروحي والعاطفي لحواسلزمن طويل أولى العلم القليل من الاهتمام للجانب الروحي والعاطفي لحواسنا،ففي الفلسفة اليونانية حُرمت حاسة الشم من حقها، لكونها غامضة وعاطفية.،أما مؤخراً فقد لاقت هذه الحاسة أبحاث أكثر شمولاً من ذي قبل، ونتيجة لذلك اتضح أننا لا نستطيع شم إلا ما يصل إلى أنفنا تماماً، مترافقاً مع الهواء الذي نستنشقه.أي أن هذه المادة التي نستنشقها هي في حالتها الغازية.

فعندما نشم عطراً.. حقيقة نحن لا نشم ما فيه.. بل ما لم يعد عملياً جزء منه.. أي أننا نشم الجزء الذي تطاير منه.. ولم يعد من الممكن الاستحواذ عليه.

ما العطر المناسب لك ؟

يشبه العطر شريك الحياة أو شيء هام آخر . إذ انك مضطرة للعيش معه لبرهة من الوقت لكي تعرفي فيما اذا كان هذا العطر مناسب لك. كما يجب أن تجربي عطرا ما _ بأخذ ما تحتاجينه من الوقت، وتسمحي له أن يفعل سحره.

يوجد عدة أسباب لذلك : أولاً وقبل كل شئ رائحة العطر ستختلف طبقاً للبنية المحيطة ، رائحته قد تكون مختلف تماماً داخل قسم عطر كثيف الرائحة عن محيط محايد مثل المنزل . الاختلاف في درجات الحرارة والرطوبة تلعب أيضاً دوراً رئيساً. إلا أن السبب الرئيسي لهذه الفروق في تأثير الحاسة الشمية هي المركبات العطرية المتنوعة التي يحتويها العطر ، التي تتبخر بنسب مختلفة . لهذا السبب يتكلم العطارون عن سمة أولى وثانية وثالثة للعطر . ما يقصدونه بهذا القول الطريقة التي يتغير بها رائحته والتي تكون مختلفة في كل عطر وأيضاً في كل مرة يتم فيها شم العطر .

مع ذلك ، يجب ألا تفرطي في البحث عن العطر المناسب لك . أو تجربي عطوراً كثيرة بالتتابع ، لأن أنفك سيتوقف عن الشم وستصبحين عاجزة عن التفريق بين ما تحبين وما لا تحبين . ولهذا السبب يجب ألا تختبري أكثر من خمسة إلى ستة عطور مختلفة في الوقت الواحد ويجب أن تجربيها على أجزاء من جسمك غير معطرة وتكون متباعدة عن بعضها بقدر الإمكان . إضافة إلى ذلك ، ستكون رائحة عطر ما مختلفة باختلاف الجلد . ليس هناك ضمان بأنك ستحبين ما يفوح برائحة طيبة على شخص آخر عندما تضعيه على نفسك . هذا أيضاً يجب أخذه بعين الاعتبار أثناء اختيار عطر ما .

معلومات عن الزهور :تٌستخدم العديد من روائح الزهور في صناعة العطور. وتؤثر التربة والمناخ في رائحة الأزهار بشكل هائل. في الواقع، إن المواد الأولية التي تٌستخدم لصناعة العطور متوافرة في كل مكان. حيث أن حقول الأزهار والنباتات العطرية موجودة في منطقة البحر الأبيض المتوسط . وخشب الصندل وVetivert يتم الحصول عليها من الهند.وتٌنتج مدينة مدغشقر زهرة YlangYlangالرقيقة. وتساهم صناعة البلوط من يوغسلافيا والورود من بلغاريا في تنظيم المواد المستخدمة في صناعة العطور.

إن الزيت العطري الموجود في النباتات ، والذي يمنحها الرائحة الفواحة الخاصة، يوجد في الأزهار، أوراق الأزهار، الفواكه، لحاء الأشجار، الجذور، والصمغ الموجود في الأشجار والبذور في جميع أنحاء العالم. يٌسمى الزيت الأغلى والأكثر جودة في العالم بالزيت المطلق الثابت والذي يتم الحصول عليه من أزهار معينة.

إن الزيوت الطبيعية للورود، الياسمين ، أزهار البرتقال، هي أكثر الزيوت أهمية ، ومن المهم أيضاً ملاحظة أن كل عطر من الدرجة الرفيعة يحتوي على نسبة معينة أو أكثر من زيوت هذه النباتات والتي تٌضفي على العطر نعومة لا يمكن الحصول عليها مع أي مكونات أخرى.

اسماء بعض العطر الرجاليه الجميله:

  • كارتير
  • شانيل الور
  • جورجيو ارماني
  • بلاك كود
  • من جيرلان
  • من اسكادا
  • وقوتشي هوم
  • سلفر شادو من دافيدوف
  • ام سفن من ايف سان لوران