احسن كريم اساس

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٨ ، ٢ نوفمبر ٢٠١٦
احسن كريم اساس



كريم الأساس



تشمل مستحضرات التجميل المواد المستخدمة لتحسين مظهر الجلد و الرعاية به و يعتبر كريم الأساس هو الغطاء الرئيسي الذي يمتد على بشرة الوجه ليخفي ما فيه من عيوب و يحسن مظهرها .

تاريخ كريم الأساس



بدأ استخدام مستحضرات التجميل و كريمات الأساس البدائية من عام 200 قبل الميلاد حيث كانت تطبق المرأة اليونانية القديمة مسحوق أبيض الرصاص والطباشير لتفتيح البشرة و فضل الرومان الأثرياء عجينة الرصاص لتبييض بشرتهم ، وارتدى الرجال أيضا ماكياج لتخفيف لهجة بشرتهم فاستخدموا مسحوق أبيض الرصاص والطباشير و استخدموا كلك الكريمات لتفتيح البشرة فكانت الكريمات تتكون من الدهون الحيوانية، النشا و أكسيد القصدير.

في العصور الوسطى في أوروبا، اعتبر أنه من المألوف للمرأة أن يكون الجلد شاحب و كان الوجه الشاحب يدل على الطبقة الاجتماعية العليا بعكس المرأة المدبوغة فتعتبر من الطبقة الدنيا و في العصر الإليزابيثي كانت النساء تطبق أيضا بياض البيض على وجوههن لخلق بشرة لامعة واستخدموا الرصاص الأبيض مما أدى لوفاة كثير من الرجال والنساء بسبب مسحوق الرصاص .

في القرن 18، لويس الخامس عش جعل من المألوف للرجال ارتداء مسحوق الرصاص على وجوههم فوضع المسرحيون على وجوههم قاعدة بيضاء كثيفة .

الى أن وصلنا الى يومنا ها و قد تعددت الشركات المصنعة لمساحيق التجميل و على رأسها كريمات الأساس و من أشهر الماركات المعروفة الان ماكس فاكتور و مايبيلين و بورجواس و غيرها الكثير.

اللون



يمكن تحديد اللون بواسطة اسم أو رقم، حرف أو أي مزيج من الثلاثة ولكن، خلافا للألوان المستخدمة في صناعات الفن والموضة

فان لدينا أكبر عدد من درجات الألوان المتعلقة بكريمات الأساس و تختلف ألوان كريمات الأساس من ماركة تجارية الى أخرى  و تختلف في نفس العلامة التجارية   .



التغطية



تختلف تغطية البشرة من كريم أساس الى اخر حسب درجة التغطية :

التغطية الخفيفةالتي تعطي ضوءا فقط على البشرة ولكنها ليست غامضة بما يكفي لتغطية النمش وتحتوي على الصباغ بنسبة 13-18٪.

التغطية المتوسطة، تقوم بتغطية النمش و العلامات الحمراء التي خلفتها البثور.

التغطية الكاملة و هي مبهمة للغاية، وتستخدم لتغطية الوحمات و الندبات و البهاق


خطوات استخدام كريم الأساس



تطبيق الأساس لمركز وجهك ثم مزجه لخارج الوجه . استخدمي مرطب قبل تطبيق الأساس حتي يملك وجهك المزيد من الرطوبة ويوزع الماكياج بسلاسة وبشكل متساو . ومن الناحية المثالية، ينبغي أن يعطي كريم الأساس الخاص بك بشرتك اللون الطبيعي لها و لا يشكل غطاء عليها .

أفضل أنواع كريمات الأساس



Mac

الفنانون يفضلون في كثير من الأحيان استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بهذه الماركة ماك تقدم عدة أنواع مختلفة من الأساس، والتي تعمل لمعظم أنواع البشرة و ينصح فنانو الماكياج بتطبيق الماكياج الخاص بماك في المناسبات و التلفزيون و لكن ليس في الحياة اليومية.

أفضل أنواع كريم الأساس من ماك

Maxfactor

يعتبر ماكس فاكتور من أكثر الانواع انتشارا بين النساء و هو ممتاز للاستخدام اليومي و لا يعتبر غالي الثمن .

Maybelline

أفضل أنواع كريم الأساس من هذه الماركة المتوفرة بشكل كبير في الأسواق التجارية