اختبار عمر القلب

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٦ ، ٢١ أغسطس ٢٠١٤
اختبار عمر القلب

الحياة غريبة جداً تجد بها شخصا لا يتجاوز عمره العشرينات و تراه يائساً من الحياة و تملأه الهموم و كأنه أسير للأحزان و أن عمره يتجاوز الخمسين عام مع إنه مازال صغيراً على ذلك، و تجد شخص بعمر الخمسين و تراه مفعما بالطاقة لا تهمه الحياة بقدر أن يهمه إسعاد نفسه و من يحبهم و لا يجعل من حياته أسيرة لأي من الأحزان أو الهموم و كأنه بالفعل عمره لا يتجاوز العشرون عاماً ، يعود ذلك إلى ان القلب مازال شابا، و هذا كله سيؤثر على عمر القلب من الداخل، و لكن هل يمكننا معرفة عمر القلب دعونا نجرب ذلك بتلك الأسئلة و نعرف كم هو عمر القلب الحقيقي .


1- هل تحب القيام بالمقالب و أن تفاجئ من حولك  ؟ 2- هل تؤمن بأن القادم اجمل ؟ 3-هل من الممكن مصادقة من هو أصغر منك ؟ 4- هل لديك الجرأة للقيام ببعض التجديد؟ 5- هل بإمكانك ان تقوم بعمل بعض من الأشياء الغريبة مثل الإستحمام بالمياه الباردة إن قام إحد بنصحك بها ؟ 6- هل تعتقدين أنه من الضروري أن تستمتع بحياتك مهما كانت؟ 7- هل تستمع إلى الموسيقى؟ 8- هل  تقوم بقراءة الروايات بمختلف أنواعها؟ 9- هل تكره الإختلاط في الآخرين؟ 10- هل ترى بأن الماضي أجمل من الان ؟ 11- هل من الممكن أن تقوم بمشاهدة بعض برامج الأطفال ؟ 12- هل تؤمن بأن المشاكل و الهموم ما هي إلا محنة سوف ترحل عنك قريباً ؟ 13- هل تستطيع أن تسامح و أن تعفو عن أخطاء الأخرين؟ 14- هل لك أن تحب حياتك مهما كان عمرك ؟ 15- هل من الممكن أن تحب و أنت كبير في العمر ؟ 16- هل تعتقد أن كبر العمر لا يعني انتهاء الحياة ؟ 17- هل تنتظر بأن تصبح الحياة أفضل و تسعى لذلك ؟ 18- هل تعتقد أن لديك كمية من المعلومات تناسب عمرك ؟ 19- هل ترقص أن تتمايل عند سماع الموسيقى او الأغاني ؟ 20- هل يصدق الإحساس أحيانا ؟ 21- هل لديك العديد من الملابس و تقوم بإرتداءها ان كانت مناسبة لك و لا تربطها بالعمر؟ 22- هل من الممكن ان تعطي نصائح وتساعد غيرك في حل مشاكله؟

• إن كانت عدد الأجوبة " نعم " أكثر من عدد الأجوبة " لا " بكثير فيكون العمر أقل من 10 .

• إن كانت " نعم " اكتر من 10 أجوبة يكون العمر من 10 إلى 20 .

• إن كانت " نعم " أقل من 10 يكون العمر من 20 إلى 30 . • إن كانت عدد الأجوبة " لا " أكثر من عدد الأجوبة " لا" بكثير يكون العمر اكبر من 30 إلى 50 سنة . • إن كانت كلها لا فيكون عمر القلب اكبر من 50 سنة .

• لعلاج ذلك و جعل القلب يبدو بعمرا أصغر يجب أن نقوم بعمل التماريين الرياضية ، و أن نهتم بالتغذية الصحية ، و عمل تخطيطات للقلب و فحوصات للجسم كل فترة للتاكد من سلامته .

817 مشاهدة