اختيار شريك حياتك

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٩ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٨
اختيار شريك حياتك

قضاء الوقت الكثير مع الشريك المحتمل

مشاركة الشريك المستقبلي الكثير من الوقت في الحياة مهم جداً لمعرفة قدرة الشخص على تحمل هذا الشريك على المدى الطويل، فإذا استطاع الشخص أن يكون برفقة أحدهم لعدة أيام، أو أسابيع أو أشهر فقد تكون فرصة الاستمرار في العلاقة أكبر بكثير، فهذا الوقت الكثير يقربهم من بعض أكثر، ويعرفهم مدى اندماج وتوافق كل منهما مع الأشخاص المقربين لكليهما، فإحضار شريك الحياة المحتمل إلى المناسبات الاجتماعية وتقديمه إلى الأصدقاء والعائلة، ثم رؤية مدى الانسجام والتوافق يُدعي للطمأنينة حول هذا الشخص.[١]


مشاركة نفس الاهتمامات

تقول خبيرة علم النفس الإكلينيكي سايما هيندوراني، أنه يٌفضل أن يمتلك الشريكان بعض الأشياء التي يرغبان معا بالقيام بها، مثل مشاهدة الأفلام، من أجل التمتع بحياة زوجية جميلة، لذا يُفضل اختيار شريك حياة بنفس اهتمامات شريكه، ولا يُشترط أن تكون كل الاهتمامات نفسها، فلا بأس ببعض الاختلاف.[٢]


مواصفات أساسية في شريك الحياة

يوجد بعض الصفات المهمة التي يُفضل أخذها بعين الاعتبار عند اختيار شريك الحياة المناسب، ومنها:[٣]

  • مستمع جيد: التكلم مع شريك الحياة عن هموم الحياة يعتبر أهم من المظهر الخارجي، والمال، والمكانة مع مرور الوقت، وعند التعرض لصعوبات ومشاكل في الحياة يُحب الإنسان أن يجد شخص بجانبه يشكو له عن ما بداخله.
  • يجيد الإضحاك: إيجاد شريك حياة يُحب المرح والضحك يساعد جداً في التغلب على مشاكل وصعوبات الحياة.
  • مُحب ولطيف: الحصول على شريك حياة لطيف ومحب للآخرين ولعائلته يعتبر من أكثر الأمور المريحة والباعثة للطمأنينة في الحياة.
  • غير مدخن: اختيار شريك حياة غير مدخن مفيد جداً للحصول على السعادة في الحياة الزوجية بدلاً من المرض والموت، وحتى لو كان الشخص مدخناً، فربما يكون شريك الحياة دافعاً لترك التدخين لاحقاً.


المراجع

  1. A. M. (21-12-2016), "How to Choose a Life Partner"، www.wikihow.com, Retrieved 23-6-2018. Edited.
  2. "7 ways to choose the right life partner", www.timesofindia.indiatimes.com,21-11-2017، Retrieved 23-6-2018. Edited.
  3. Barton Goldsmith (21-10-2011), "10 Tips to Help You Pick a Good Partner"، www.psychologytoday.com, Retrieved 23-6-2018. Edited.