استخدام زيت جوز الهند للشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٣ ، ٢٠ مايو ٢٠١٨
استخدام زيت جوز الهند للشعر

استخدام زيت جوز الهند لترطيب الشعر

يمكن استخدام زيت جوز الهند لترطيب الشعر عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • تسخين زيت جوز الهند، مع الحرص على تجنب تسخينه مباشرة فوق الحرارة المرتفعة أو في الميكرويف؛ لأنّ ذلك يؤدي إلى تقليل كفاءته، ولتسخينه بطريقة صحيحة يجب اتباع الخطوات الآتية: سكب كوب واحد من الماء الساخن في وعاء صغير، ثم وضع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في كوب، ثم وضع الكوب في الوعاء وتركه حتى يذوب.
  • تدليك فروة الرأس والشعر به، ويمكن وضعه على الشعر الرطب أو الجاف، إلّا أنّه ينتشر بشكل أسهل على الشعر الرطب.
  • مشط الشعر لتوزيع الزيت بشكل متساوٍ عليه، وعند استخدام زيت جوز الهند لتعزيز نمو الشعر أو صحة فروة الرأس، فيجب التأكد من تدليك جذور الشعر به، وعند استخدامه للترطيب فقط فيمكن وضعه على بعد سنتيمترات قليلة من فروة الرأس.
  • وصع قبعة الاستحمام لتغطية الشعر بالكامل، وتركها لمدة نصف ساعة أو لمدة ليلة كاملة.
  • غسل الشعر بالشامبو؛ لإزالة الزيت بالكامل عنه، واستخدام الماء الدافئ للمساعدة على تنظيفه.
  • إذابة كمية صغيرة جداً من زيت جوز الهند براحة اليد، ووضعها على الشعر بعد الانتهاء من غسله؛ لترطيبه بشكل أكبرمع التركيز على نهاياته.


استخدام زيت جوز الهند قبل الاستحمام

يمكن استخدام زيت جوز الهند وتطبيقه على الشعر قبل غسله وترطيبه، وذلك عن طريق وضعه على الشعر قبل 15-30 دقيقة من غسله؛ لحمايته من امتصاص الكثير من الماء وفق سابينا ويزيمان الكيميائية في "Good Housekeeping Institute Beauty Lab"، ممّا يساعد على تقليل تجعّد الشعر، ويسهّل تصفيفه بعد الاستحمام.[٢]


استخدام زيت جوز الهند للحماية من أشعة الشمس

يمكن استخدام كمية صغيرة من زيت جوز الهند عن طريق وضعها على الأصابع وتدليك كامل الشعر بها؛ لتحسين مظهره، وإعادة الخصل المتطايرة إلى مكانها، كما يمكن استخدامه لحماية الشعر من حرارة الشمس عن طريق وضعه على الشعر قبل التعرّض للشمس عند الذهاب للشاطئ، أو بركة السباحة، أو المناطق الحارة؛ ليشكل حاجزاً بين الشعر وأشعة الشمس، ويحميه من الماء المالح والكلور، ويحافظ على الشعر رطباً وصحياً.[٣]


المراجع

  1. ROSE KIVI (18-7-2017), "Coconut Oil Benefits for Hair and How to Use It"، www.livestrong.com, Retrieved 20-5-2018. Edited.
  2. Erin Mayer (26-2-2018), "How to Use Coconut Oil for Your Best Hair Ever"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 20-5-2018. Edited.
  3. Christina Heiser, "5 Ways Coconut Oil Can Save Your Skin and Hair"، www.everydayhealth.com, Retrieved 20-5-2018. Edited.