البحث عن أصدقاء في الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٠ ، ١٠ يوليو ٢٠١٨
البحث عن أصدقاء في الفيس بوك

صفحة الأصدقاء في الفيس بوك

يُمكن البحث عن الأصدقاء في الفيس بوك من خلال العثور على صفحتهم، ويتم ذلك بالعثور عليهم من خلال البريد الإلكتروني، أو الإسم الأخير لهم، أو تصفح صفحات الفيس بوك بالاسم، ثمَّ إيجاد الشخص الذي يبحث عنه المستخدم، أو استعراض أسماء الأشخاص في الفيس بوك بشكلٍ أبجدي، ولكن تُعتبر هذه الطريقة من الطرق الصعبة جداً عند البحث عن أصدقاء.[١]


قائمة أصدقاء الأصدقاء

يُمكن البحث عن أصدقاء في الفيس بوك من خلال قائمة أصدقاء المستخدم، أي فتح قائمة أصدقاء المستخدم، ثمَّ البحث في قوائم أصدقائهم عن صديق ما.[١]


البحث عن الأصدقاء من خلال حساب الجيميل

يُمكن البحث عن أصدقاء في الفيس بوك باستخدام الجيميل كما يلي:[٢]

  • تسجيل الدخول إلى حساب الجيميل في متصفح بدلاً من عميل البريد الإلكتروني POP3، ثمَّ النقر على رابط جهات الاتصال الموجود في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة.
  • النقر على أيقونة المزيد بهدف فتح قائمة، ثمَّ اختيار أمر تصدير من القائمة المنسدلة.
  • تحديد عناوين البريد الإلكتروني الذي يُريد المستخدم تضمينه من قبل المجموعة في الجيميل، أو ترك الإعدادت كما هي بهدف تصدير قائمة جهات الاتصال بالكامل، ثمَّ النقر على أيقونة الاختيار الموجودة بجانب " تنسيق Google CSV " للملف الذي تمَّ تصديره.
  • النقر على أيقونة تصدير، ثمَّ اختيار موقع على جهاز الحاسوب حتى يتم حفظ الملف فيه، ثمَّ تدوين الموقع بهدف العثور عليه في وقت لاحق.
  • تسجيل الدخول إلى الفيس بوك، ثمَّ النقر على رابط البحث عن أصدقاء، واختيار علامة التبويب في الجميل، ثمَّ النقر على أيقونة البحث عن الأصدقاء، والتي تظهر بلون أزرق أسفل علامة التبويب.
  • الانتقال إلى أسفل الصفحة، ثمَّ الضغط على أيقونة تصفح المجاورة للحقل الذي يُسمى ملف جهة الاتصال.
  • تحديد ملف CSV الذي تمَّ تنزيله من الجيميل إلى الحاسوب، ثمَّ النقر على أيقونة فتح بهدف تحميل الملف.
  • الضغط على أيقونة تحميل جهات الاتصال التي تظهر باللون الأزرق أسفل حقل ملف جهة الاتصال، وحينها يبدأ الفيس بوك بالبحث عن المستخدمين المتطابقين مع عناوين البريد الإلكتروني الموجود في الملف الذي تمَّ تحميله، لهذا يجب اختيار الأسماء التي يرغب المستخدم إضافتهم إلى قائمة أصدقائه في الفيس بوك.


طريقة إضافة الأصدقاء في الفيس بوك

يُمكن إضافة أصدقاء في الفيس بوك كما يلي:[٣]

  • النقر على شريط البحث الموجود أعلى موقع الفيس بوك.
  • كتابة اسم الصديق في شريط البحث، ثمَّ النقر عليه، وإذا لم يظهر اسم صديق يجب تجربة طرق أخرى للعثور عليه.
  • بعد فتح الصفحة الشخصية للصديق يجب النقر على أيقونة إضافة صديق الموجودة بجانب صورة الملف الشخصي، وقد لا تتوفر لبعض الأشخاص خيار إضافة صديق في ملفهم الشخصي، وسبب ذلك إعدادات الخصوصية التي قاموا بتنسيقها.


المراجع

  1. ^ أ ب Jerri Collins (3-6-2018), "9 Ways You Can Use Facebook to Find People Online"، www.lifewire.com, Retrieved 5-7-2018. Edited.
  2. Jessica Kolifrath, "How to Find Friends on Facebook Using Gmail Contacts"، www.smallbusiness.chron.com, Retrieved 5-7-2018. Edited.
  3. "How do I add a friend on Facebook?", www.facebook.com, Retrieved 5-7-2018. Edited.