التخلص من إعلانات قوقل

كتابة - آخر تحديث: ١٨:١٩ ، ١٦ يناير ٢٠٢١
التخلص من إعلانات قوقل

التخلص من إعلانات قوقل عبر الويب

لا يُمكن للمُستخدِم إيقاف عرض جميع الإعلانات التي تظهر عبر محرك البحث قوقل، لكن يُمكن التخلّص من بعض الإعلانات التي تظهر أثناء عملية البحث عبر قوقل، وذلك عبر اتّباع الخطوات الآتية:[١]

  • وضع مؤشّر الفأرة على الإعلان الذي يظهر عبر قوقل، وتحديداً على خيار معلومات (Info)، والذي يظهر على شكل إشارة تعجّب مقلوبة.
  • النقر على خيار لماذا هذا الإعلان (Why this ad).
  • تعطيل إظهار الإعلان مرّةً أخرى؛ حيث يُمكن إيقاف مُشاهدة بعض الإعلانات بشكل كلي بينما يُمكن حظر الجهة المُعلنة لبعض الإعلانات الأخرى.


ملاحظة: يُمكن تعطيل ظهور الإعلانات على بعض المواقع التي ترتبط بنوع من الشراكة مع قوقل، وذلك من خلال النقر على إشارة الإزالة (X) التي تظهر أعلى الإعلان، ثمّ النقر على خيار إيقاف مشاهدة هذا الإعلان (Stop seeing this ad)، أو النقر على خيار الإبلاغ عن هذا الإعلان (Report this ad).[١]


التخلص من إعلانات قوقل عبر الهاتف

يُخصّص قوقل للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد نظام إعلان مُخصّص يتمّ توجيهه إلى كلّ مُستخدِم تبعاً لاهتمامته، ولا يُمكن إيقاف إظهار هذه الإعلانات بشكل كُلي عبر الهاتف ولكن يُمكن إلغاء الاشتراك في توجيه إعلانات مُخصصة ومُستهدفة وذلك عبر اتّباع الخطوات الآتية:[٢]

  • فتح قائمة الإعدادات (Settings) في جهاز الأندرويد.
  • النقر على خيار قوقل (Google) الذي يظهر ضمن قسم الشخصية (Personal).
  • النقر على مفتاح التفعيل الظاهر بمُحاذاة خيار إلغاء الاشتراك في تخصيص الإعلانات (Opt out of Ads Personalization).


التخلص من إعلانات قوقل عبر متصفح كروم

يُمكن التخلّص من الإعلانات التي تظهر عبر مُحرك البحث قوقل عند استخدام مُحرك البحث قوقل كروم (Google Chrome) وذلك من خلال استخدام أدوات خاصة بحظر الإعلانات كافّة عبر هذا المُتصفح كأداة (AdBlock) وأداة (Adblock Plus)،[٣] وتوضّح الخطوات الآتية كيفية استخدام أداة (Adblock Plus) للتخلّص من ظهور الإعلانات كافة بما فيها إعلانات قوقل عبر مُتصفح قوقل كروم:[٤]

  • الانتقال من خلال مُتصفح قوقل كروم إلى الصفحة الإلكترونية التي يُمكن من خلالها الوصول إلى أداة (Adblock Plus)، ويُمكن الوصول إلى هذه الصفحة عبر النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • النقر على خيار الحصول على أداة (Adblock Plus) لمُتصفح كروم وهي (Get Adblock plus for chrome).
  • اختيار خيار إضافة إلى كروم (Add To chrome).
  • اختيار خيار إضافة الامتداد (Add extension).
  • بدء تفعيل أداة (Adblock Plus)، وذلك من خلال النقر على رمز العلامة الحمراء التي تمّت إضافتها حديثاً إلى أعلى شاشة قوقل كروم، ثمّ النقر على خيار الخيارات (Options)، ثمّ إزالة التحديد عن مربع الاختيار الظاهر بجانب خيار السماح بالإعلانات المقبولة (Allow Acceptable Ads).


المراجع

  1. ^ أ ب "Opt out of seeing personalised ads", support.google.com, Retrieved 27-12-2020. Edited.
  2. Jack Wallen (3-5-2018), "How to opt out of personalized ads on your Android device"، www.techrepublic.com, Retrieved 27-12-2020. Edited.
  3. John Callaham (25-4-2019), "Here’s how to block ads on your Android phone"، www.androidauthority.com, Retrieved 27-12-2020. Edited.
  4. Luigi Oppido (4-6-2020), "How to Block Ads on Google Chrome"، www.wikihow.com, Retrieved 27-12-2020. Edited.