التخلص من السيلوليت طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤١ ، ١٩ يونيو ٢٠١٦
التخلص من السيلوليت طبيعياً

السيلوليت

السيلوليت هو عمليّة ظهور نغزات متجعّدة على سطحِ الجلد تشبهُ قشور البرتقال؛ نتيجةً لتراكم الخلايا الدهنيّة وتضخمها، أو نتيجةً لعدم وصول الدم الذي يحمل الأكسجين بالشكل الكافي للحفاظ على تجانس ومرونة الجلد، وعادة تظهر هذه النغزات في منطقة البطن، والأرداف، والثدي، والذراعين، وهناك العديد من العوامل التي تساعد في تكوّن وظهور السيلوليت، مثل الجلوس لفتراتٍ طويلة دون حركة، والتدخين وتناول الكحول، وسوء التغذية، وعدم ممارسة التمارين الرياضيّة.


تعاني النساء من ظهور السيلوليت بشكلٍ أكبر منه عندَ الرجال، وتحاول البحث عن حلول للتخلّص منه، بطرقٍ جراحيّة بواسطة العمليات التجميليّة، إلا أنّها طريقة غير آمنة وقد تسبّبُ أضراراً جانبية، فكان البديل لذلك الطرق الطبيعيّة التي أثبتت نجاحها في التخلص من السيلوليت دونَ أي آثارٍ جانبيّةٍ.


طرق طبيعية للتخلص من السيلوليت

  • القهوة والسكر: وذلك بمزج ربع كوب من القهوة مع نصف كوب من السكّر البنيّ، ثم فرك المناطق المصابة بالسيلوليت بزيت الزيتون، حيث تفرك بعدها بمزيج القهوة والسكر البنيّ بشكلٍ دائري ولمدّة عشر دقائقٍ، وبعد ذلك يتم الاستحمام بالماء الساخن، ويفضّل تكرار هذا العمليّة مرتين أسبوعيّاً، وقد جربت العديد من النساء هذه الطريقة، ووجدت مدى نجاحها في إزالة السيلوليت، حيث إنّها تنشّط الدورة الدمويّة، وتخلّص من السوائل الزائدة في الجلد.
  • فرشاة السيلوليت: وهي فرشاة ذات شعيراتٍ لينة يتمّ تحريكها بشكلٍ دائري على الجلد الجافّ المصاب بالسيلوليت، وتدليك وتفريك أصابع القدميْن، والساقين، والوركين، والأرداف، والبطن، والكتفين، حيث إنّ ذلك يخلّص الجلد والأنسجة من الماء الزائد والنفايات الأخرى المتراكمة.
  • الزيوت: حيث يتمّ خلط قطرتيْن من زيت إكليل الجبل وزيت الشمر مع ثلاث ملاعق من زيت اللوز، ويتمّ تدليك مناطق الجسم التي تحتوي على السيلوليت، ثم ترك مزيج الزيوت هذا على الجلد لمدة ثلث ساعة قبل أن يُشطَف.
  • جوز الهند: وذلك بتدليك مناطق السيلوليت بزيت جوز الهند من أعلى لأسفل، فهذا يساعدُ على تنشيط الدورة الدمويّة والجهاز اللمفاوي في القضاء على السيلوليت، ويمكن مزج زيت جوز الهند مع زيت إكليل الجبل، أو العرعر، أو الجريب فروت للحصول على نتائج أفضل.
  • حمام الملح: يساعد حمام الملح الجسم على التعرّق والتخلّص من السموم المتراكمة داخلَه التي تسبب السيلوليت، ويمكن عمل حمام الملح عن طريق وضعه في ماء الاستحمام ونقع الجسم به لمدة ثلث ساعة، مع إمكانيّة تدليك مناطق السيلوليت بشكلٍ دائريّ قبل شطفه.