التخلص من الصراصير

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٤ ، ١٠ ديسمبر ٢٠١٥
التخلص من الصراصير

طرق التخلص من الصراصير

تنزعج ربة البيت من تواجد الصراصير في بيتها، لما قد تسببه من مساكل صحية، فهي غالباً تخرج من مصارف المياة أو من بيئات غير نظيفة كما أنها تسبب للبعض الخوف وقد تسبب أضراراً نفسية لها وتشغلها بالعثور على الطرق المناسبة للتخلّص منها بأسرع وقت ممكن، قبل انتشارها بشكل واسع في جميع أرجاء البيت، وتكاثرها ليتضاعف عددها في فترة قصيرة فيصبح من الصعب التخلص منها.


تتوفر العديد من الطرق المساعدة في التخلص من الصراصير، قد يحتاج بعضها إلى بعض الوقت للتخلص منها بشكل نهائي إلى أن بعضها يقدم حلولاً فورية للتخلص من الصراصير.


شركات التخلص من الحشرات والقوارض المختلفة

توجد العديد من الشركات التي تقدم خدمات القضاء على الحشرات والقوارض المختلفة في البيت، من خلال تحديد أماكن تواجدها، ورشها بالمواد المختلفة الفعالة في القضاء عليها بشكل فوري.


المبيدات الحشرية

تمثل المبيدات الحشرية واحدة من الحلول الفورية في التخلص من الصراصير، فيمكن رش كميات كبيرة منه على الصراصير فور رؤيتها، إلا أنها لا تتمكّن من التخلص على الصراصير المختبئة والمختفية هنا وهناك.


خلطة للتخلص من الصراصير

تساعد الخلطة التالية في التسريع من القضاء على الصراصير، من خلال خلط مقدار معين من الطحين مع ربع المقدار من حليب البودرة، ورشتان من السكر مع 10 غرامات من حمض البوريك، مع إضافة كمية مناسبة من الماء حتى تتكوّن عجينة طرية، وتشكل على شكل كرات صغيرة الحجم، وتوزّع هذه الكرات في الأماكن التي يتوقع وجود الصراصير فيها، وتثبت في هذه الأماكن، حيث تموت الصراصير فور تغذيها عليها.


تسميم الطعام

يمكن رش بعض أنواع السموم الفتاكة على الصراصير للتخلص منها، من خلال رش فتات الأطعمة المختلفة بالسم ونشره في زوايا البيت المختلفة، مع الحرص على عدم اقتراب الأطفال الصغار منها للمحافظة على سلامتهم، من المهم جداً اختيار سم بدون رائحة لتجنّب نفور الصراصير منها.


الماء والصابون

تحضر عبوة كبيرة محتوية في نصفها من الماء والنصف الآخر من الصابون، وترش الصراصير بخليط الماء والصابون فور رؤيتها، يساعد الصابون في شل حركة الصراصير وتخبطها في بعضها البعض، ممّا يسهل قتلها والقضاء عليها.


منع عودتها مرة أخرى

اتخاذ التدبيرات اللازمة لمنع عودة الصراصير إلى البيت مرة أخرى، من خلال سد جميع الفتحات والثغرات في الجدران والأنابيب، وتأمين فتحات النوافذ والأبواب بوضع شبك مانع لدخول الصراصير منها، والمحافظة عل نظافة البيت خاصةً المطبخ، مع الحرص على التخلص من القمامة بشكل يومي.