التخلص من الكرش والأرداف في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٧ ، ٩ أكتوبر ٢٠١٨
التخلص من الكرش والأرداف في أسبوع

التخلص من الكرش والأرداف في أسبوع

يعتبر من الصعب جداً التخلص من الدهون في منطقة معينة من الجسم خلال أسبوع واحد، بل يجب وضع أهداف واقعية، وخطة صحية لتخفيف الدهون من الجسم بشكل عام، ومع الاستمرار والالتزام فيها، سيتم التخلص من الدهون في المنطقة المطلوبة كالكرش والأرداف، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع خطة تحتوي على نظام غذائي متوازن يهدف إلى تحديد السعرات الحرارية اليومية المستهلكة، مع ممارسة الرياضة باستمرار، لمحاولة تحفيز عمليات الأيض للحصول على أفضل النتائج،[١]كما تعتبر خسارة ما بين نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد أسبوعياً، هي الخسارة الآمنة والصحية للجسم من الوزن.[٢]


اتباع نظام غذائي صحي

يهدف اتباع نظام غذائي صحي إلى تقليل دهون الجسم، وينصح باتباع ما يلي للتخلص من دهون الكرش والأرداف بشكل خاص:[٣]

  • تناول الاطعمة النباتية، مثل: الفواكه، والخضروات، والمكسرات، والبذور.
  • الحرص على تناول البروتينات الحيوانية والنباتية، والدهون الصحية، مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند.
  • تجنب الأطعمة المعلبة التي تحتوي على الكثير من المواد الحافظة.
  • تجنب السكريات والمحليات الصناعية.
  • الإكثار من شرب الماء لزيادة الشعور بالامتلاء.


ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية على زيادة حرق دهون الجسم، ومن التمارين التي تساعد على التخلص من دهون الأرداف ما يلي:[٤]

  • صعود السلالم: تساعد ممارسة تمرين صعود السلالم على حرق السعرات الحرارية والمحافظة على اللياقة البدنية؛ حيث أظهرت دراسة في المجلة البريطانية للطب الرياضي أن النساء اللواتي صعدن الدرج خمس مرات أسبوعياً، ومرة واحدة في اليوم بمعدل تسعين خطوة في كل دقيقة، ولمدة دقيقتين في كل مرة، تحسّن لديهن مظهر الأرداف، وقلّت الدهون المتراكمة فيها.
  • التسلق: ينصح بممارسة التسلق لشد الأرداف؛ وذلك لأن تسلق الصخور يؤدي إلى حرق ضعف السعرات الحرارية التي يحرقها المشي، أو صعود الدرج خلال نفس الفترة الزمنية.
  • ركوب الدراجة والركض: يساعد ركوب الدراجة، أو الركض، أو المشي لمدة 150 إلى 300 دقيقة كل أسبوع في حرق السعرات، والتقليل من دهون البطن والأرداف.[٢]


شرب الشاي الأخضر

يعدّ الشاي الاخضر من أهم المشروبات التي تساعد على حرق الدهون؛ حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، والكافيين، اللذين يلعبان دوراً مهماً في تعزيز الأيض، بالإضافة إلى احتوائه على مادة الايبيجالوكاتشين جالات (بالإنجليزية: EGCG)، والتي تعتبر فعّالة في تخسيس الكرش بشكل خاص.[٥]


المراجع

  1. SYLVIE TREMBLAY (18-7-2017), "How to Naturally Lose Belly Fat in One Week"، www.livestrong.com, Retrieved 2-10-2018. Edited.
  2. ^ أ ب KIMBERLY CAINES (18-7-2017), "How to Lose Belly & Butt Fat"، www.livestrong.com, Retrieved 2-10-2018. Edited.
  3. Chris Freytag (3-3-2017), "10-Minute Belly and Butt Workout"، www.gethealthyu.com, Retrieved 6-10-2018. Edited.
  4. Alli Rainey (11-5-2016), "How to Lose Butt Fat: 10 Effective Exercises"، www.healthline.com, Retrieved 2-10-2018. Edited.
  5. Franziska Spritzler (12-7-2018), "20 Effective Tips to Lose Belly Fat (Backed by Science)"، www.healthline.com, Retrieved 2-10-2018. Edited.