التخلص من النقط السوداء في الساق

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٧ ، ١١ مايو ٢٠١٦
التخلص من النقط السوداء في الساق

النقط السوداء في الساقين

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الرؤوس السوداء وهي ذاتها النقط السوداء، التي من الممكن أن تظهر في مناطق مختلفة في الجسم، ومنها منطقة الساقين، والتي تتراكم فيها بعد إزالة الشعر، ممّا يؤدي إلى انسداد المسامات، وعادة ما يطلق عليها سيقان الفراولة، هذا لأنّها تحتوي النقط السوداء تشبه التي في فاكهة الفراولة، حيث يبحثن عن طرق للوقاية والتخلّص من هذه المشكلة، ولذلك سنقدّم لكم في هذا المقال طرق التخلص من النقاط السوداء في الساقين.


طرق علاج النقط السوداء في الساق

وقف الحلق

غالباً ما نلاحظ ظهور هذه البقع بعد الحلاقة مباشرة، ويكون ذلك بسبب استخدام شفرة نسائيّة خاصّة غير جيدة أو غير طبيّة، ومن الممكن أن تكون مستعملة مسبقاً، بالإضافة إلى طريقة الاستعمال الخاطئة، ممّا يؤدي ذلك إلى انسداد المسامات الجلدية، حيث من الجدير بالذكر أنّه يجب إيقاف الحلاقة، وفي حالة عدم القدرة يتمّ التقليل من عدد المرات، أو استبدالها بطرق مضمونة أكثر مثل الشبة أو الليزر، أو الشمع.


مكياج للساقين

يعتبر هذا الحلّ هو الحلّ الأسرع ولكنه ليس الأمثل، حيث يتمّ وضع المكياج الخافي للعيوب على المناطق التي تحتوي على النقط السوادء للتقليل من مظرها السيّئ، والذي يزعج السيدات وتحديداً إذا كان لديهنّ مناسبات، والذي من الممكن أن يلتصق بالأشياء التي تتم ملامستها، أو الملابس التي ترتديها، حيث إنه من الممكن أن يهيج البشرة، نظراً للمواد الكيميائية التي تحتوي عليها.


خلطات طبيعيّة

  • نخلط أربع ملاعق صغيرة من السكر الأبيض، وثمانية ملاعق من زيت الزيتون النقي جيداً، حتى نحصل على خليط قوامه مثل العجينة.
  • نخلط جيداً ملعقتين صغيرتين من صودا الخبيز، ونصف ملعقة كبيرة من الماء الفاتر.
  • نضع كمية من لبن الزبادي في طبق صغير، ثم نضيف إليه ملح الطعام حتى نحصل على عجينة متماسكة.
  • نمزج جيداً أربع ملاعق صغيرة من السكر البني، وأربع ملاعق صغيرة من الصبار، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطبيعي.
  • نخلط كميات متساوية من صودا الخبز، والسكر البني، والقليل من الماء النقي حتى نحصل على عجينة متماسكة.


في جميع الخلطات السابقة نحصل على عجينة طرية ومتماسكة، ثمّ نستعملها في تقشير منطقة الساقين، ومن ثم ندعكه بواسطة ليفة خشنة، للتخلص من النقاط السوداء، ثم نقشره جيداً باستعمال منشفة أو قفازة، ثمّ نستمر بالتدليك بلطف بحركات دائرية، لبضع دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر، ثم الماء البارد.


التدليك

  • نخلط كمية من زيت الجوجوبا، وزيت اللوز، وفيتامين E، والجلسرين، وزيت جوز الهند، ثم ندلك بها منطقة الساقين.
  • نخلط ربع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون النقي، ثم ندلك بها المنطقة بشكل دائري لعدة دقائق.
  • نضع كميات متساوية من عصير الخيار، وعصير الليمون الحامض، وماء الورد، ثم ندلك بها.
  • نخلط ربع ملعقة صغيرة من زيت خشب الصندل، والقليل من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون النقي، ثم ندلك بها المناطق التي تحتوي على نقاط سوداء.