التخلص من حب الشباب وآثاره في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٨:٣٦ ، ٦ فبراير ٢٠١٧
التخلص من حب الشباب وآثاره في أسبوع

حب الشباب

يُعتبر حب الشباب من المشاكل الجلدية الشائعة بين الناس من مختلف الأعمار، خاصةً المراهقين، وهو عبارة عن بثورٍ حمراء تظهر في مناطق مختلفة من الجسم، وخاصة منطقة الوجه، ويعود ظهورها لأسباب عديدة، منها التغيرات الهرمونية التي تزيد الإفرازات الدهنية، والتعرض للضغوطات النفسية، وسوء التغذية، وهناك طرقٌ عدة للتخلص من حب الشباب بشكلٍ سريع، وفي هذا المقال سنتعرف إلى طرق التخلص من حب الشباب، وآثاره في أسبوع.


وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب وآثاره

زيت اللوز

نحتاج ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وملعقة صغيرة من صودا الخبز، وقطرات من زيت الزعتر، ونخلط المكوّنات معاً مدّة ثلاث دقائق، بعد ذلك نأخذ كمية صغيرة من الخليط، ونُضيف قطرة من الماء إليها، ثمّ ندهن الخليط على المكان المطلوب، ونتركه مدّة ثلاث دقائق، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، بعد ذلك نمسح البشرة بماء الورد، ثمّ ندهنها بكريم مرطب، وقبل تطبيق هذه الخلطة يجب أن نضع كمية قليلة منها على منطقة صغيرة من البشرة للتأكد من عدم التحسس منها.


القرفة

نحتاج ملعقتين من العسل، ونصف ملعقة من جوزة الطيب، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ ندهن قليلاً من الخليط على بشرة اليدين للتأكد من عدم التحسس منه، بعد ذلك ندهن الخليط على الوجه، مع الحرص على الابتعاد عن محيط العينين، ثمّ ندلكه بأصابعنا بحركاتٍ دائرية، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ، ونجففه جيداً، وندهنه بالقليل من ماء الورد، ثمّ نضع مُرطباً مُلائماً لنوع البشرة.


العسل

نحتاج ملعقة صغيرة من الخميرة، وملعقة من العسل، والقليل من الزبادي، وملعقة من الحليب البودرة، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضع الخليط على الوجه، ونتركه مدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ، وندهنه بماء الورد، ثمّ نُجففه جيداً.


الحلبة

نحتاج ملعقة من الحلبة المطحونة، وصفار بيضة، وملعقة من ماء الورد، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نُطبق الخليط الناتج على الوجه مع الحرص على الابتعاد عن منطقة العينين، ثمّ نتركه على الوجه إلى أن يجف، ثمّ نغسله بالماء البارد.


الليمون

نغمس قطعة من القطن بعصير الليمون الطازج، ثمّ ندهن به البشرة، بعد ذلك نغسلها بالماء الدافئ، ونضع كريماً مرطباً ملائماً لنوع البشرة.


نصائح للتخلّص من حب الشباب

  • غسل البشرة مرتين في اليوم.
  • عدم لمس الحبوب، واللعب بها، لأنّ ذلك يزيد انتشارها.
  • الابتعاد عن استخدام مستحضرات التجميل التي تدخل الزيوت في تركيبها، لأنّ الزيوت تُسبب ظهور حب الشباب.
  • استشارة الطبيب، وأخذ مرهمٍ مناسب للتخلص من حب الشباب وآثاره.