التخلص من رائحة الشعر الكريهة

كتابة - آخر تحديث: ١٩:٤٣ ، ١٧ أغسطس ٢٠١٨
التخلص من رائحة الشعر الكريهة

رائحة الشعر الكريهة

تعتبر رائحة الشعر الكريهة من المشكلات المنتشرة بشكلٍ كبيرٍ، والتي تسبّب الإحراج لأصحابها، والتي تكون نتيجةً لبعض الأسباب، كعدم نظافة الشعر، والتدخين، بالإضافة إلى إصابة فروة الرأس بالالتهابات الفطرية والبكتيرية، فيترتب على ذلك الحكّة الشديدة لفروة الرأس وما ينتج عنها من جروحٍ وخدوش لفروة الرأس، بالإضافة إلى تساقط الشعر بشكلٍ ملفتٍ، وفي هذه المقالة سنتعرّف على بعض الطرق التي تساعد على التخلّص من رائحة الشعر الكريهة.[١]


وصفاتٌ طبيعيّةٌ للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

هذه مجموعة من الوصفات التي تساعد في التخلص من رائحة الشعر الكريهة:[٢]

  • عصير البندورة: وتعتمد هذه الوصفة على عمل قناعٍ من عصير البندورة ولبّها، ومن ثم تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع، وترك المزيج على الشعر لمدة نصف ساعةٍ، وبعدها يتم غسله بالشامبو، مما يؤدي إلى تطهير فروة الرأس، والقضاء على الرائحة الكريهة بسبب الحموضة الطبيعية الموجودة في البندورة.
  • عصير البصل : تتكون هذه الوصفة من خليط من حبةٍ واحدةٍ من البصل المبشور، ومن ثم تصفيتها للحصول على ماء البصل وحده، وتدليك فروة الرأس بها، وتركه على الشعر لمدة نصف ساعةٍ، ومن ثم غسله بالشامبو، وبعد تكرار هذه الخطوات سيتم التخلص من رائحة الشعر الكريهة، بسبب المضادات الطبيعية الموجود في البصل والتي تهاجم الفطريات، والروائح الكرية.
  • الليمون وماء الورد: للتخلص من رائحة الشعر الكريهة باستخدام الليمون، يمكن خلط ملعقة صغيرة من العسل، مع نصف كوب من عصير الليمون، وسكب الخليط على الشعر، وتدليك فروة الرأس بلطف، وتركه لعشر دقائق، ومن ثم غسله بالماء الدافئ، وبعدها غسله بماء الورد، وهكذا تصبح رائحة الشعر جميلة ومنعشة.


إزالة رائحة الشعر الكريهة باستخدام الزيوت المختلفة

اليك وصفات طبيعية باستخدام أنواع مختلفة من الزيوت تساعد في التخلص من رائحة الشعر الكريهة:[٣]

  • زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت بشكلٍ عام، حيث يساعد بشكلٍ كبيرٍ على التخلص من رائحة الشعر الكريهة، وذلك من خلال دهن فروة الرأس به، سواء قبل الاستحمام أو بعده، مع مراعاة تدليك الفروة بنعومة بأطراف الأصابع، بالإضافة إلى قدرته على التخفيف من الحكة المزعجة للفروة.
  • زيت الثوم: يعتبر الثوم من المضادات الطبيعية للاتهابات، بالإضافة إلى فاعليته القوية في التخلص من مشكلة رائحة الشعر الكريهة، ومعالجة جذور الشعر، من خلال القضاء على البكتيريا والفطريات المسببة لهذه الرائحة، ويمكن تحضير هذه الوصفة من خلال تسخين أي نوعٍ من زيوت الشعر المتوفرة في المنزل، مع فصين من الثوم المهروس، ودهن فروة الرأس بهذا المزيج، مع التدليك الناعم، وتركه لبعض الوقت، ومن ثم غسله جيداً بالشامبو؛ حتى يتم التخلص من رائحة الثوم.
  • زيت شجرة الشاي : وتتكون هذه الوصفة من مزيج يتألف من ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي، مع ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، ودهن فروة الرأس به، بشكلٍ يوميٍّ، وسيتم القضاء على الجراثيم المسببة للرائحة الكريهة.


المراجع

  1. "How to Make Your Hair Smell Better Longer", wikihow, Retrieved 2018-7-11. Edited.
  2. Dr. Chris, "Bad Smell in the Hair (Offensive Hair Odor) Causes and Remedy"، healthhype.com, Retrieved 2018-7-11. Edited.
  3. LISA FINN (2017-7-18), "How to Remove Smell From Hair"، livestrong.com, Retrieved 2018-7-11. Edited.