التخلص من سيلوليت البطن

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٥ ، ١٩ فبراير ٢٠١٩
التخلص من سيلوليت البطن

التخلص من سيلوليت البطن

يوجد العديد من الطرق للتخلص من سيلوليت البطن، ومنها ما يأتي:[١]

  • تعزيز صحة الجهاز الليمفاوي: يفلتر الجهاز المناعي الجسم من السموم، ويتبع في عمله إلى الجهاز المناعي، حيثُ يساهم وجود مشاكل في الجهاز الليمفاوي في احتفاظ الجسم بالسموم ثمّ تخزينها في الدهون التي يمكن أن تظهر كالسيلوليت، ويمكن المحافظة على صحة الجهاز المناعي عن طريق شرب الكثير من السوائل، وتناول الكربوهيدرات منخفضة المؤشر الجلايسيمي والدهون الصحية والبروتين، مما يؤدي إلى المحافظة على سلامته والقدرة على أداء وظائفه وبالتالي الوقاية من مختلف أنواع الأمراض والعدوى.
  • إزالة السموم من الكبد: يساعد إزالة السموم من الكبد على التخلص من السيلوليت والدهون غير المرغوب فيها بالجسم، ويمكن إزالة السموم من الكبد من خلال تناول التوت أو شرب عصير التوت، واختيار الخضراوات الصليبية كالبروكلي، وتناول البيض، وشرب عصير الليمون مع الماء الساخن.
  • التركيز على فقدان الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية: إن اتباع نظام غذائي صحي يُحسّن من مظهر البطن، كما أنّ ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تحافظ على صحة الجهاز الليمفاوي، وتساعد على زيادة حرق الدهون.


السيلوليت

يُعرف السيلوليت (بالإنجليزية: Cellulite) بأنّه عبارة عن خلايا دهنية تترسب تحت طبقة الجلد مباشرة على شكل ثنيات جلدية أو تجاعيد، حيثُ تكثر في مناطق محددة من الجسم مثل الأرداف، والبطن، والأفخاذ، وتكون هذه الحالة أكثر شيوعاً عند النساء والفتيات، وعلى الرغم من أنّ حالاته تكون أكثر شيوعاً في منطقة الأرداف والأفخاذ، إلا أنّه من الممكن أن يتكون في منطقة أسفل البطن، أو أعلى الذراعين، أو حتى في الصدر.[٢]


أسباب تكون السيلوليت

يمكن تلخيص أسباب تكون السيلوليت فيما يأتي:[٣]

  • تأثير الهرمونات.
  • العمر.
  • العوامل الوراثية.
  • نمط الحياة غير الصحي.
  • اتباع النظام الغذائي السيء.


المراجع

  1. Linda Tarr Kent , "How to Get Rid of Belly Cellulite "، www.livestrong.com, Retrieved 9-2-2019.
  2. "Cellulite", www.mayoclinic.org, Retrieved 9-2-2019.
  3. Peter Crosta (30-11-2017), "Everything you need to know about cellulite"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 9-2-2019.