التصفح في تويتر

كتابة - آخر تحديث: ١١:٣٥ ، ٢٧ أغسطس ٢٠٢٠
التصفح في تويتر

كيفية التصفح في تويتر

يُمكن للمُستخدِمين التصفّح عبر تطبيق تويتر (Twitter) الخاصّ بالهاتف المحمول أو موقع تويتر من خلال الدخول إلى تبويب استكشاف (Explore)، حيث ستظهر قائمة بالمواضيع المتداولة (Trends)، والتي يتمّ تحديدها من خلال خوارزميات معيّنة وتخصيصها لتتناسب مع المُستخدِم اعتماداً على الأشخاص الذين يتابعونهم، واهتمامات هؤلاء الأشخاص، والموقع الجغرافيّ، كما يتمّ تجديد المواضيع المتداولة باستمرار حسب الرائج وما تتمّ مناقشته على تويتر، وتظهر المواضيع المتداولة على شكل عنواين يسبقها رمز الوسم (#) أو ما يُسمى هاشتاغ (Hashtag)، وعند النقر عليها سيتمّ عرض التغريدات ذات الصلة بذلك الموضوع، وعادة ما يتمّ تضمين الوسم والعبارة في التغريدة للدلالة على ارتباطها بالموضوع المتداول.[١][٢]


الاطلاع على المواضيع المتداولة

يُستطيع مُستخدِمو تويتر الاطلاع على المواضيع المتداولة في حساباتهم من خلال اتّباع الآتي:[٣]

  • فتح تطبيق تويتر على الهاتف المحمول، أو فتح الموقع الإلكتروني لتويتر على أيّ متصفح متوفر على جهاز الحاسوب، ويُمكن الوصول إليه من خلال النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • تسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بالمُستخدِم.
  • النقر على تبويب استكشاف (Explore) لموقع تويتر أو أيقونة البحث في تطبيق تويتر، لتظهر قائمة بالمواضيع المتداولة في تويتر حالياً.
  • النقر على رابط عرض المزيد (Show more) للانتقال إلى صفحة تحتوي قائمة أكبر بالمواضيع المتداولة في تويتر.
  • النقر على الموضوع المتداول للانتقال إلى صفحة تحتوي نتائج البحث الخاصة بهذا الموضوع، كما يتمّ عرض قائمة مختصرة من المواضيع المتداولة في جانب الصفحة عند الانتقال إلى اليوميات، أو الإشعارات، أو القوائم، أو نتائج البحث، أو صفحة الملف الشخصي، وغيرها.


عرض المواضيع المتداولة لمنطقة معيّنة

يُمكن للمُستخدِمين عرض المواضيع المتداولة لمنطقة معيّنة غير منطقتهم الجغرافية في تويتر من خلال اتّباع الآتي:[٣][٤]

  • فتح تطبيق تويتر على الهاتف المحمول، أو فتح الموقع الإلكتروني لتويتر على أيّ متصفح متوفر على جهاز الحاسوب، وُيمكن الوصول إليه من خلال النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • تسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بالمُستخدِم.
  • النقر على تبويب استكشاف (Explore) لموقع تويتر أو أيقونة البحث في تطبيق تويتر، لتظهر قائمة بالمواضيع المتداولة في تويتر حالياً.
  • النقر على أيقونة الإعدادات (Settings) ذات شكل الترس الموجودة أعلى جانب الصفحة.
  • إزالة التحديد عن خيار إظهار المحتوى في هذا الموقع (Show content in this location)، ويُمكن اختيار موقع جغرافي آخر لعرض المواضيع المتداولة والرائجة فيه.


المراجع

  1. "Twitter trends FAQs", www.help.twitter.com, Retrieved 7-8-2020. Edited.
  2. Daniel Nations (19-12-2019), "What Is a Hashtag on Twitter?"، www.lifewire.com, Retrieved 19-8-2020. Edited.
  3. ^ أ ب "How to Check What is Trending on Twitter", www.wikihow.com,6-8-2020، Retrieved 7-8-2020. Edited.
  4. Arooj Ahmed (5-4-2020), "Twitter Rolls Out Improved Settings For Explore Tab To Make Content Discovery More Relevant"، www.digitalinformationworld.com, Retrieved 7-8-2020. Edited.