التصفح في تويتر

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٣٥ ، ٣٠ يناير ٢٠١٩
التصفح في تويتر

التصفُح في تويتر

يمكن لمستخدم تويتر أن يتصفح آخر الأخبار والأحداث الشائعة على تويتر؛ وذلك من خلال تصفُح واستعراض ما يُعرف بالهاشتاج (بالإنجليزية: Hashtag)، ففي حال استخدام التويتر من خلال تطبيق الهاتف فيمكن الذهاب إلى شريط البحث لرؤية المواضيع الأكثر تداولاً في تويتر، وأما في حال استخدام أحد متصفحات الإنترنت المتوفرة على الكمبيوتر فيمكن رؤية هذه المواضيع وتصفحها من خلال الذهاب إلى قائمة المؤشرات (Trends) في تويتر، وعند رؤية هذه المواضيع التي تكون عبارة عن هاشتاجات سواء عبر تطبيق تويتر أو عبر جهاز الكمبيوتر، يمكن اختيار أحد هذه الهاشتاجات لرؤية جميع تغريدات تويتر التي تتعلق بهذا الهاشتاق الذي تم اختياره، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للمستخدم فلترة هذه المواضيع من خلال العديد من خيارات الفلترة المختلفة.[١]


إنشاء حساب جديد في تويتر

يمكن إنشاء حساب جديد في تويتر من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بتويتر على شبكة الإنترنت والذي يمكن الوصول إليه من خلال الرابط www.twitter.com.
  • النقر على زر تسجيل إنشاء حساب جديد في تويتر (Sign Up) الذي يكون ظاهراً باللون الأصفر.
  • إدخال بعض المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم الجديد لتويتر؛ كالاسم الشخصي للمستخدم وعنوان البريد الإلكتروني الخاص به، ثم تعيين كلمة سر خاصة بحماية الحساب واختيار اسم مستخدم الحساب الجديد في تويتر.
  • تحديد مربعي الاختيار الظاهرين على الشاشة، وذلك لتعيين الحساب الحالي كحساب افتراضي يتم الدخول إليه بشكل تلقائي عبر جهاز المستخدم، وللسماح بتويتر بتقديم اقتراحات لبعض الأشخاص الذين قد يرغب المستخدم بمتابعتهم في تويتر.
  • النقر على زر (Create My Account) الظاهر باللون الأصفر.
  • إدخال الرمز الرقمي الظاهر على الشاشة.
  • اتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة للتعرف على بعض المستخدمين الآخرين في تويتر.
  • تأكيد الحساب الجديد من خلال الرسالة الإلكترونية الواردة إلى عنوان البريد الإلكتروني المستخدم في أثناء عملية التسجيل.


تعريف التويتر

يمكن تعريف التويتر بأنه عبارة عن أحد مواقع التواصل الاجتماعي الذي يتيح لمستخدميه إمكانية مشاركة الرسائل القصيرة حول أي موضوع يرغبون به وبحد أقصى 280 حرفاً، كما ويمكن مشاركة الصور عبر هذا التطبيق، ويمكن استخدام التويتر من خلال التطبيق المخصص له عبر الهواتف المحمولة أو عبر متصفح الإنترنت.[٣]


المراجع

  1. "What is Twitter?", edu.gcfglobal.org, Retrieved 6-1-2019. Edited.
  2. Laura Fitton, Anum Hussain, Brittany Leaning, "HOW TO SIGN UP FOR A TWITTER ACCOUNT"، www.dummies.com, Retrieved 6-1-2019. Edited.
  3. Computer Hope (20-12-2018), "Twitter"، www.computerhope.com, Retrieved 6-1-2019. Edited.