كيفية استخدام التويتر للمبتدئين

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٨ ، ٧ يونيو ٢٠١٦
كيفية استخدام التويتر للمبتدئين

التّويتر

ظهرت مجموعةً كبيرةٌ من مواقع التّواصل الاجتماعي، مثل الفيسبوك Facebook، والإنستغرام Instagram، وغيرها، ولكلّ منها استخداماته، ونقاط قوّته، وإيجابيّاته، الّتي يتميّز بها عن غيره من المواقع، فالتّويتر Twitter مثلاً، موقعٌ يمكّنك من مشاركة المعلومات أوّلاً بأوّل فور حدوثها، وللتّواصل مع الأصدقاء والمعارف بشكلٍ جدّيّ وواقعي، لذا يُمكن أن نسّمّيه بموقع التّواصل الاجتماعي الواقعي.


تعلّم استخدام هذا الموقع الممتع والمجّانيّ قد يكون صعباً بعض الشيء إذا كنت مبتدئاً، ولكن لا تيأس، فبالقليل من المثابرة والمحاولة، قد تُصبح خبيراً باستخدامه، وربّما تُصبح مشهوراً، ويُتابعك الكثير من الأشخاص، ولمساعدتك على ذلك، جهّزنا لك هذا المقال.


كيفيّة الدّخول إلى تويتر Twitter

ادخل إلى موقع تويتر www.twitter.com، وقم بتسجيل الاشتراك إن لم يكن لديك حسابٌ مسبق، عن طريق إدخال اسمك، وعنوان بريدك الإلكتروني، وكلمة السّر الخاصّة بك، في الخانات المخصّصة لكلٍّ منها، ومتابعة باقي الخطوات كما تظهر لك، أو يمكنك بكلّ بساطةٍ، تسجيل الدّخول إلى الموقع، إن كان لديك حسابٌ مسبقٌ ومفعّل.


تعلّم لغة التّويتر، واستخداماتها

  • Tweet: هي تحديثٌ مكوّن من 140 حرفٍ على الأكثر، ويمكن أن تشمل على هاشتاغ، أو روابط لمواقع إلكترونيّة أخرى، أو تنويهٌ لأشخاصٍ آخرين، أو نصٍّ عادي.
  • Retweet (RT): وهو إعادة نشر تحديثٍ نشره غيرك، مع ذكر مصدره أوتوماتيكيّاً، ليراه كلّ متابعيك.
  • Trending Topics (TTs): هي مجموعةٌ من أشهر الأخبار المتداولة على التّويتر.
  • TweetUps: هي استخدام التّويتر للتّواصل مع مشتركين آخرين فيه.
  • Lists: هي قوائم يمكنك تصنيف الأشخاص الّذين ترغب بمتابعتهم فيها، مثلاً أن تخصّص صفحةً للسّياسة، أو للطّب، أو للدّين، وهكذا.
  • Promoted Tweets: هي تغريداتٌ دفع أصحابها مبلغاً من المال، لكي تصبح مشهورةً وتحظى على الانتباه أكثر.


نشر تغريدة Tweet

إذا أردت أن يعرف أصدقاؤك عن آخر أخبارك وما تفعله، اكتبه في خانة Whats happening (ماذا يحدث)، واضغط على زر Tweet، مع العلم بأنّ التّغريدة لا يجب أن تزيد مكوّناتها عن 140 مكوّن، وإلّا فلن تُنشر التّغريدة، ولمساعدتك على عدّ المكوّنات، يوجد عدّادٌ لمتابعتها، حيث يكون لون المكوّنات المقبولة باللّون الرّمادي، والمكوّنات الزّائدة باللّون الأحمر.


كيفية كسب متابعين لصفحتك

يمكنك كسب العدد الّذي ترغب به من المتابعين، فإذا كانت غايتك كسب أكبر عددٍ ممكنٍ من المتابعين، احرص على أن تكون تغريداتك مشوّقة ومثيرةً للاهتمام، كما ويتمّ متابعتك من الشّخص الّذي تقوم بمتابعته في بعض الأحيان.


قد يسبّب لك التويتر، كغيره من مواقع التّواصل الاجتماعي، الإدمان، وقد يستنفز منك وقتك الثّمين، لذا عليك أن تقرّر مسبقاً كم الوقت الّذي ستستغرقه يوميّاً في استخدام الموقع، وحدّد عدد المتابعين الّذين تريده.


كيفية تحديث صفحة التويتر

حمّل صورة شخصيّة لك، الّتي ستظهر بجانب اسمك في الموقع، على أن يكون حجمها أقل من 700 KB، ويمكنك أن تكتب اسمك الكامل أسفل الصّورة، ومكان إقامتك، وعنوان موقعك الإلكتروني الخاص بك، إذا تواجد، لتزيد نوعاً من الاحترافيّة لصفحتك، ويمكنك تحميل الصّورة عن طريق الضّغط على (إعدادات) Settings، ثمّ اضغط على (اختر ملف) Choose File.