الدكتور لؤي منير سحويل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٢ ، ٢٦ سبتمبر ٢٠١٦
الدكتور لؤي منير سحويل

الدكتور لؤي منير سحويل

الدكتور لؤي مُنير سحويل يحملُ شهادة الدكتوراة والماجستير في الهندسة الصناعيّة والإدارة من جامعة ولاية أوكلاهوما في الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة الشرف، ويحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من الجامعة الأردنية. عمل الدكتور لؤي مُحاضراً في عددٍ من الجامعات مثل: جامعة ولاية إنديانا وجامعة ويسكنسون الأمريكيتين، والجامعة الألمانية الأردنية.


تتركز خبرة الدكتور في إدارة الشركات الاستثمارية (صناعية، ومالية، وخدمية، وعقارية) في المملكة الأردنية الهاشميّة، والإمارات العربيّة المتحدة، والولايات المتّحدة الأمريكية. الدكتور لؤي سحويل حالياً هو شريكٌ مؤسّس وعضو مجلس إدارة والرّئيس التنفيذي للشركة المُتكاملة للدّفع بواسطة الهاتف النقال (دينارك)، بالإضافة إلى كونه عضو مجلس إدارة شركة تطوير المَفرق، وعضو مجلس إدارة الشركة السوريّة الأردنيّة للصناعة.


خبرات الدكتور التنفيذيّة الإداريّة العليا

شملت خبرات الدكتور لؤي منير سحويل السّابقة العديد من الخبرات القياديّة التنفيذية الإداريّة العليا في عددٍ من المؤسّسات العامّة والخاصة في المملكة الأردنية الهاشمية، والإمارات العربيّة المتّحدة، والولايات المتّحدة الأمريكيّة، وأهمها:

  • الرئيس التنفيذي لمجموعة النبلاء للاستثمار (2014- 2016م).
  • الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية الأردنيّة (2012 - 2014م).
  • مدير التنمية الصناعيّة في وزارة الصناعة والتجارة الأردنية (2008- 2012).
  • مستشار في عددٍ من كُبرى الشركات الأمريكية مثل: شل (SHELL)، وبلاك آند ديكر (BLACK AND DECKER)، وزيروكس(Xerox)، وكويكست (KWIKSET) (2008 - 2000)
  • عضو مجلس إدارة في العديد من الشّركات الخاصة؛ مثل: (بنك الأردن دبي الإسلامي، وشركة الألبسة الأردنية، والشركة المترابطة للاستثمار، وشركة تطوير معان) والمؤسسات الحكومية الأردنية؛ مثل: (مؤسسة المدن الصناعية الأردنية، ومؤسسة تشجيع الاستثمار، ومؤسسة المواصفات والمقاييس، والمؤسسة الأردنيّة لتطوير المشاريع الاقتصادية).
294 مشاهدة