الدول السياحية في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:١٤ ، ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨
الدول السياحية في العالم

السفر

يعتبر السفر من أفضل الأمور التي يقوم بها الإنسان للترفيه عن نفسه، وهناك الكثير من الدول حول العالم التي تستحق الذهاب إليها للتمتع برحلة جميلة ومميزة، حيث تحتوي على الكثير من المعالم السياحيّة والمناظر الخلابة، بالإضافة إلى تقديمها للكثير من الخدمات، وسنذكر في هذا المقال أفضل هذه الدول.[١]


الدول السياحيّة في العالم

فيما يلي أبرز الدول السياحية في العالم:[٢]

  • البندقيّة: تقع في إيطاليا، وهي تعتبر من المدن الجميلة ومن أفضل الوجهات للسفر، وتتميز بجمالها المميز بالعمارة والفن، وهي وجهة سياحيّة للكثير من الناس، حيث يزورها كلّ سنة ما يقارب 500.000 سائح في السنة، وتحتوي على الكثير من المعالم التاريخيّة والأثريّة، مثل كاتدرائيّة سانت مارك، والقناة الكبرى، وغيرها الكثير.
  • ملبورن: تقع في أستراليا، وهي عبارة عن مركز ثقافي دولي، وتتميز بطقسها الرائع والمعتدل، ويوجد فيها الكثير من الأماكن التاريخيّة التي تستحق الزيارة.
  • كيب تاون: تقع في جنوب أفريقيا، وتحتل المرتبة الثانية من ناحية عدد السكان، وتتميز بتعدد الثقافات، بالإضافة إلى أنّها تحتوي على الكثير من الشواطئ الخلابة والمميزة، وهي متطورة بمبانيها وإنشاءاتها.
  • دبي: تقع في الإمارات العربيّة المتحدة، وتعتبر من أكثر الأماكن جذباً للسياح في العالم، كما أنّها تحتوي على الكثير من المعالم التاريخيّة والتقليديّة، وهي تتميز بتطور مبانيها، وتعدّ من الأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها للتسوق.
  • سيدني: تقع في أستراليا، وتحتوي على الكثير من المباني التراثيّة مثل سيدني تاون هول، ومبنى الملكة فيكتوريا.
  • روما: تعتبر من أكثر الوجهات السياحيّة المميزة في العالم، حيث تتميز بتقاليدها الفريدة، بالإضافة إلى أنّها تحتوي على الكثير من المعالم الجميلة التي تتمثل في النوافير، والمتاحف، والكنائس، والقصور، وغيرها الكثير، كما تحتوي على مجموعة خلابة من المنحوتات، والنافورات، والفسيفساء، واللوحات الجدرايّة، وغيرها الكثير.


مدن سياحية أخرى

هذه قائمة بأهم المدن السياحية أيضاً:[٣]

  • لندن: تقع في بريطانيا وهي عاصمتها، وتعتبر من المدن العالميّة الرائدة، وهي عبارة عن مدينة ساحرة، وتحتوي على الكثير من الأماكن التاريخيّة الرائعة مثل الحدائق النباتيّة الملكيّة، وبرج لندن، وكنيسة وستمنستر، وغيرها الكثير، كما تمّ اختيارها كموقع التراث العالمي من قِبل اليونسكو.
  • نيويورك: تقع في الولايات المتحدة الأميركيّة، وتعتبر من أشهر الأماكن في العالم، حيث يوجد فيها الكثير من عوامل الجذب الفريدة، ويوجد فيها العديد من الأماكن المميزة، مثل متحف الهجرة، والمسارح، وجزيرة إيليس، والحديقة المركزيّة، وغيرها الكثير، كما أنّ فيها الكثير من أماكن التسلية.
  • باريس: تقع في فرنسا، وتعتبر من أكثر وجهات السفر جذباً للسياح، حيث يوجد فيها الكثير من المعالم الأثريّة، وقد تمّ تصنيفها كموقع تراثي من قِبل اليونسكو.
  • لوس أنجليوس: تقع في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وتتميز باحتوائها على الكثير من المناظر الطبيعيّة التي تتمثل في الجبال، والغابات، والوديان، والصحراء، وغيرها الكثير، كما أنّها مشهورة بوجود سحر هوليوود فيها.


المراجع

  1. Hannah Jury , "How Travel Can Benefit Our Mental Health"، psychcentral.com, Retrieved 2018-8-16. Edited.
  2. "The World's Most Visited Countries", worldatlas.com, Retrieved 2018-8-16. Edited.
  3. "The 20 Most Beautiful Countries In The World", buzzfeed.com,2015-5-6، Retrieved 2018-8-16. Edited.