الزنجبيل لتصغير الأنف

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠٨ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٧
الزنجبيل لتصغير الأنف

تصغير الأنف

يعتبر صغر الأنف من علامات جمال الوجه، لذلك يلجأ كثير ممّن يعانون من عرض وطول الأنف لتجريب العديد من الطرق التي تصغره، فقد يتجهون للعمليات الجراحية التجميليّة المكلفة، أو لتطبيق بعض الوصفات الطبيعيّة والسهلة وغير المكلفة والمعتمدة على الزنجبيل، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


الزنجبيل لتصغير الأنف

الزنجبيل بالماء

يتم مزج كمية من الزنجبيل مع القليل الماء، وتشكيله كخليط متجانس يشبه المعجون، ثمّ تطبيقه على الأنف، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسله جيداً، ومن الممكن سحق بعض الزنجبيل باليد، ثم إضافة القليل من الماء إليه، وتطبيقه على الأنف لمدة عشر دقائق، ثم تكرار استخدامه لمدة خمسة أيام.


الزنجبيل بمعجون الأسنان

يتم خلط نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل مع نصف ملعقة كبيرة من معجون الأسنان، وإضافة ملعقتين صغيرتين من خلّ التفاح، ومزجهم جيداً، ثم تطبيق المزيج على الأنف، وتركه لمدة عشر دقائق، وتكرار استخدام الوصفة أربع مرات.


الزنجبيل بزيت الخروع

يتم مزج كمية من زيت الخروع مع كمية من الزنجبيل في وعاء، ثم تطبيق المزيج على الأنف لمدة عشر دقائق، وغسله بالماء.


ملاحظة: لا بدّ من الحرص على أن يبقى الزنجبيل بعيداً عن العينين، لتجنّب الشعور بالحرقة، ومن الممكن الشعور ببعض الحرقة في الأنف، مع احمرار لونه، لذلك ينصح بعدم تركه لأكثر من ربع ساعة على الأنف، ولتجنّب الإصابة بالحساسية لا بدّ من تطبيقه على مناطق أخرى من الجسم قبل الاستخدام بكمية مخففة، ولفترة بسيطة، بهدف التأكد من سلامته على البشرة.


طرق أخرى لتصغير الأنف

  • العسل والزبادي: يتم مزج كمية من العسل مع كمية من الزبادي، والقليل من الخميرة، ثم تطبيق المزيج على الأنف، وتركه حتى يجف، وغسله بالماء.
  • زيت الخروع والحلبة: يتم مزج كمية متساوية من زيت الحلبة مع زيت الخروع، ثم تطبيق المزيج على الأنف، وتركه لعدة ساعات، ثم تكراره لعدة أيام.
  • استخدام خدع المكياج: يمكن استخدام الكونسيلر، ونحت الأنف، والكونتور، مما يصغر مظهر الأنف.
  • ممارسة بعض تمارين التنحيف: مثل: تمرين اليوغا، وذلك عن طريف فتح الفم من خلال شده للأمام، ثم وضع إصبعي السبابة بشكلٍ موازٍ للأنف على الجانبين، وأخذ نفسٍ عميق، وشهيقٍ وزفير، ثمّ الضغط على فتحات الأنف لتحريكها، مع تحريك الفك للأعلى وللأسفل في ذات الوقت، وغيره من التمارين.
  • الابتسامة: حيث تحافظ على حجم عضلات الأنف، من خلال الابتسام مع رفع الأنف للأعلى، وتكرارها عشرين مرة في اليوم.