فوائد الزنجبيل لتصغير الأنف

كتابة - آخر تحديث: ٠٤:٢٦ ، ١٩ سبتمبر ٢٠١٨
فوائد الزنجبيل لتصغير الأنف

الزنجبيل

يُستخدم الزّنجبيل منذ القِدم في العديد من العلاجات الطّبية المفيدة؛ لاحتوائه على العديد من المعادن، والمواد المضادة للأكسدة المهمّةِ للجسم، كما يُستخدم في بعض العلاجات التّجميليّة للشعر والبشرة وخاصّةً في تصغير الأنف. سنعرض في هذا المقال فوائد الزّنجبيل لتصغير الأنف، وعدّة فوائد أخرى له.[١]


فوائد الزّنجبيل لتصغير الأنف

تُعاني العديد من السيّدات من مُشكلة الأنف الكبير والتّي تُعطي الوجه مَظهراً غير لائق، فالأنف جزءٌ مهمٌ في الوجه؛ فقد تلجأ العديد من السيّداتِ لعمليات التّجميل لتصغير الأنف، إلا أنّ الأمر مُكلف وفي بعض الحالات قد يسوء الأمر سوءاً، لذلك يُمكن استخدام الزّنجبيل لتصغير الأنف، وذلك بخلط ملعقةٍ صغيرةٍ من الزّنجبيل المبروش الطّازج مع ملعقتين من معجون الأسنان، وإضافة القليل من خل التفّاح للمزيج، ويوضع المزيج على الأنف لمدّةِ عشرِ دقائق، ويُغسل بالماء البارد، وتُوضع الخلطة على الأنفِ ثلاثَ مراتٍ أسبوعيّاً لملاحظةِ ذوبان الدّهون المُتراكمة على الأنف وصغر حجم الأنف. من الممكن استخدام خلطة الزّنجبيل مع الماء فقط، فتُخلط ملعقتان من الزّنجبيل المطحون مع ملعقةٍ من الماء للحصول على خليطٍ متجانسٍ يُشبه المعجون، ويوضع على الأنف لمدةِ عشرِ دقائق، ويُغسل بالماء البارد.[٢]


فوائد الزّنجبيل للجسم

هناك عدة فوائد للزنجبيل منها :[٣]

  • حماية القلب: يُعزّز الزنجبيل صحّة القلب وذلك بتقليل مستوى الكولسترول في الدّم، ممّا يُساعد على تقليل نسبة تخثّر الدّم، كما تُوفّر نسبة البوتاسيوم، والمغنيز المُتواجدة في الزّنجبيل صحةً أفضل للقلب.
  • التخلّص من الإنفلونزا: يقوّي الزنجبيل جهاز المناعة؛ وذلك بتحفيز عملية التعرّق، وإخراج السّموم من الجسم، كما يعمل الزّنجبيل كمضادٍّ للفطريات والفيروسات التّي تسبب الكحة ونزلات البرد.
  • الوقاية من السّرطان: يقي الزنجبيل من العديد من أنواع السّرطان وخاصّةً سرطان المبيض، والقولون، والمستقيم، وسرطان الرّئة، والجلد، والبنكرياس، والبروستاتا.
  • التّخلص من ألم الحيض: يعمل الزّنجبيل كمضاد للالتهابات، وكمسكّن طبيعيّ للألم، فيُمكن استخدام الزّنجبيل للتقليل من ألم الحيض.
  • علاج البشرة: يعالج الزّنجبيل علامات التقدّم في العمر؛ لاحتوائه على العديد من المركبات المضادة للأكسدة التّي تُجدّد الخلايا، وتحسن مظهر الجلد، وتزيل السّموم من الجسم، وتنشط الدّورة الدّموية، كما يقشّر الزنجبيل البشرة، ويعالج حب الشّباب وعيوب البشرة.
  • علاج الشعر: يعمل الزّنجبيل كمادّة مُطهّرة لفروة الرّأس للتخلّص من قشرة الرّأس بشكلٍ طبيعيّ، فيمكن خلط ملعقةٍ من زيت السّمسم، مع ملعقتين من الزّنجبيل المطحون، وملعقةٍ من زيت الزّيتون، والقليل من عصير اللّيمون، وتدليك فروة الرّأس بالمزيج لمدةِ عشر دقائق، وترك المزيج على الشّعر لمدةِ نصف ساعة، ويُشطفُ الشّعر بالماء الباردِ والشّامبو.


المراجع

  1. "GINGER", www.webmd.com, Retrieved 23-7-2018. Edited.
  2. "The Secret of Nose Reshaping Naturally", www.beautyofgirls.com,2-5-2018، Retrieved 2-9-2018. Edited.
  3. "11 Proven Health Benefits of Ginger", www.healthline.com, Retrieved 23-7-2018. Edited.