السفر إلى السويد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٢٨ ، ٢١ سبتمبر ٢٠١٨
السفر إلى السويد

كيفية السفر إلى السويد

يستدعي السفر إلى السويد الحاجة إلى وسائل نقل مختلفة للوصول إليها، ومن هذه الوسائل:[١]

  • الطائرة: تعتبر الطائرات أكثر وسائل النقل راحة للوصول إلى السويد؛ ويوجد في البلاد مطار ستوكهولم أُرلاندا الدّوليّ، وهو المطار الرئيسيّ في المنطقة، كما توجد مطارات أخرى، ومنها مطار غوتبورغ لاندفيتر، ومطار كوبنهاغن كاستروب، ومطار ستوكهولم سكافستا، ومطار ستوكهولم فاستيراس، ومطار مالمو ستورب، وكذلك مطار غوتبورغ سيتي.
  • القطار: يُمكن الوصول إلى السويد من خلال ركوب القطار، ولكن يُشترط أن يكون القطار موجوداً في إحدى الدول الآتية: النرويج، والدنمارك، وألمانيا، حيث يستغرق الوصول مدّة تقلّ عن نصف ساعة، وتتوفّر القطارات من كوبنهاغن في الدنمارك إلى مالمو في السويد، وكذلك قطارات من كوبنهاغن إلى ستوكولم، أمّا بالنسبة لقطارات النرويج، فيمكن ركوب القطار من أوسلو إلى ستوكهولم أو غوتنبرغ، ومن ألمانيا تنطلق القطارات من برلين إلى مالمو في السويد.
  • الحافلة: تندرج حافلات (Eurolines, Safflebussen) ضمن الخيارات المستخدمة من أجل الوصول إلى السويد، وتنطلق هذه الحافلات عبر كوبنهاغن متوجّهة إلى السويد.
  • القارب: يُمكن السفر إلى السويد عبر القوارب، حيث تسلك قوارب الدنمارك وألمانيا خط ستينا، وسكاندلاينز (Stena , Scandlines)، بينما تسلك قوارب بلجيكا، وروسيا، والمملكة المتحدة خط (DFDS Tor) للوصول إلى السويد.


من الأماكن السياحية في السويد

يوجد عدد من الأماكن التي لا بدّ على كلّ مسافر زيارتها في السويد، وهي كالآتي:[٢]

  • متحف فاسا: وهو أحد أكثر الأماكن جذباً للزوار في البلاد، حيث يستقبل المتحف كلّ عام ما يزيد عن مليون مسافر، ويقع هذا المتحف في جزيرة دجورجاردن، وتنبع أهمية المتحف من احتفاظه بسفينة حربية تعود إلى القرن السابع عشر، ويقدم متحف فاسا فكرة حول الحرب البحرية الأوروبيّة القديمة من خلال عرض تاريخ تلك السفينة.
  • مترو ستوكهولم: يعدُّ من أنظمة النقل الرئيسيّة المستخدمة لغرض التجوّل في مدينة ستوكهولم، ويُذكر أنَّ افتتاح هذا النظام كان في شهر تشرين الأول من عام 1950م، ووصل طوله إلى 65.7كم، ويزيد عدد مسافريه عن 300 مليون مسافر سنوياً، ويتميّز بعرض الأعمال الفنيّة المتنوّعة، ويُعدُّ أطول المعارض الفنيّة في العالم.
  • مركز التصوير الفوتوغرافي المعاصر: يقع هذا المركز في حي سوديرمالم في ستوكهولم، وتبلغ مساحته 5.500م2، وهو بذلك أكبر المراكز في المدينة، ويجذب المركز آلاف من عُشاق التصوير الفوتوغرافيّ، ويتألّف المركز من معرض للصور، ومتجر للهدايا التذكاريّة، ومطعم حائز على جائزة.
  • دجورجادن: هي عبارة عن جزيرة في وسط ستوكهولم، وتُعرف باسم كونغليجا دجورجاردن، وتحتوي على عدد من المباني التاريخيّة، والمتاحف، والمعارض، وكذلك المعالم الأثريّة، كما تحتوي على متنزه ترفيهيّ.


السويد

تقع دولة السويد في الجهة الشماليّة من قارة أوروبا، وعلى شبه الجزيرة الإسكندنافية، وتمتدّ على طول بحر البلطيق وخليج بوثينا، ويحدّها من الجهة الغربيّة النرويج، ومن الجهة الشرقيّة فنلندا، ومن أكبر مدن السويد مدينة ستوكهولم التي تعتبر عاصمة الدولة، وتمتد ستوكهولم على طول الساحل الشرقيّ للبلاد، وتحتل السويد المرتبة الثالثة من حيث كونها أكبر دول الاتحاد الأوروبيّ، ومن دول السويد الكبرى مدينة غوتبورغ، ومالمو، وتمتاز السويد بتطور اقتصادها، وبجمال بيئتها الطبيعية، وبكثافتها السكانيّة المنخفضة.[٣]


المراجع

  1. "Places to Visit in Sweden", www.mapsofworld.com, Retrieved 16-5-2018. Edited.
  2. Joyce Chepkemoi (24-5-2017), "10 Reasons To Visit Stockholm"، www.worldatlas.com, Retrieved 16-5-2018. Edited.
  3. Amanda Briney (7-3-2017), "Geography of Sweden"، www.thoughtco.com, Retrieved 16-5-2018. Edited.